الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي د. خالد قواسمي يكلف رئيس بلدية غزة برئاسة مجلس إدارة مصلحة مياه بلديات الساحل

نشر بتاريخ: 21/07/2005 ( آخر تحديث: 21/07/2005 الساعة: 12:37 )
غزة- معا كلف د. خالد قواسمي وزير الحكم المحلي رئيس بلدية غزة للقيام بكافة الصلاحات والسلطات المنوطة برئيس مجلس إدارة مصلحة مياه بلديات الساحل وهي المصلحة التي أنشئت لتتولى إدارة وتشغيل مرفق المياه والصرف الصحي والإشراف عليه بعد نقله من البلديات.

جاء هذا التكليف نتيجة لتعذر انعقاد مجلس إدارة المصلحة الذي كان مقرراً له يوم الأحد الماضي لانتخاب رئيساً لمجلس إدارة المصلحة ولاعتبارات اقتضتها المصلحة العامة واستناداً إلى القرار الوزاري والنظام الأساسي لمجلس خدمات المصلحة فقد تقرر أن يمارس رئيس بلدية غزة وبصفته نائباً لرئيس مجلس إدارة مصلحة مياه الساحل كافة الصلاحيات والسلطات الملقاة على عاتق رئيس مجلس الإدارة وذلك لحين انتخاب رئيس جديد لمجلس إدارة المصلحة.

من جانبه عقب د. ماجد أبو رمضان القائم بأعمال رئيس بلدية غزة والذي سيتولى بموجب القرار رئيس مجلس إدارة المصلحة بالقول أن المنصب الجديد تكليف من الدرجة الأولى وليس تشريف وأنه يحتاج إلى العمل الجماعي والتكامل مشيرا أن إنشاء مصلحة مياه بلديات الساحل يأتي ضمن الاستراتيجية الوطنية التي تبنتها سلطة المياه والمؤسسات الوطنية العاملة في هذا المجال من أجل المحافظة على مصادر المياه والاستخدام الأمثل لها والارتقاء بخدمة المواطن .

وذكر د. أبو رمضان أن آليات عملية نقل المرفق التي بدأت عملياً مطلع الشهر الحالي وستنتهي بصورة كاملة حتى نهاية العام الجاري حيث ستكتمل جميع المراحل الإدارية والفنية.