الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة القيادية العليا لفتح تطالب بوقف المجزرة بغزة وتحذر من الانفجار

نشر بتاريخ: 20/08/2011 ( آخر تحديث: 20/08/2011 الساعة: 08:41 )
غزة-معا- نددت الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة بالعدوان الذي تنفذه حكومة الاحتلال في قطاع غزة, واصفة ذلك بالمجزرة التي تطال الأطفال والنساء والشيوخ .

وقال أمين سر الهيئة الدكتور عبد الله أبو سمهدانة في بيان وصل "معا" نسخة منه له تعقيباً على العدوان, أن هذا العدوان من شأنه أن يجر المنطقة إلى الانفجار الذي لن تتحمل عواقبه حكومة الاحتلال, مؤكداً أن حكومة نتنياهو ستواصل عدوانها على غزة بعد أن رأت فيه فرصة للهروب من أزماتها الداخلية خصوصاً مع تنامي حركة الاحتجاجات بحقها.

وقال أبو سمهدانة:" الاحتلال يسعى إلى تصدير هذه الأزمة عبر الإبقاء على وتيرة التصعيد والمجازر في غزة واللعب على وتر الأمن الإسرائيلي المستهدف وبالتالي يبقى معه المجتمع الإسرائيلي متماسكاً وموحداً .

واعتبر أبو سمهدانة أن التصعيد الاسرائيلي يستهدف استحقاق أيلول أيضاً وهو ما حذر منه الفلسطينيون وبالتالي فإن نتنياهو يسعى للفت الانتباه عن هذا الاستحقاق لجهة عدوانه ومجازره في غزة وذلك لتفادي المواجهة الدولية في الأمم المتحدة .

وطالب أبو سمهدانة المجتمع الدولي الذي اقتصر تنديده على هجمات ايلات طالبه بتحمل مسؤولياته والتدخل فوراً لوقف المجزرة الاسرائيلية ضد قطاع غزة والتي إن تواصلت بحسب أبو سمهدانة فلن يكتوي بها الفلسطينيون وحدهم .