الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لاول مرة- شوارع اسرائيل على موقع "غوغل"

نشر بتاريخ: 21/08/2011 ( آخر تحديث: 21/08/2011 الساعة: 15:15 )
بيت لحم- معا- اثارت خدمة "Street View" التي تقدمها شركة "غوغل" ضجة كبيرة في الدول الاوروبية بوصفها خدمة تمس بخصوصيات الناس من خلال تصويرهم في الشوارع المختلفة وقادت في بعض الاحيان الى مقاضاة الشركة امام المحاكم، ورغم هذا حازت "غوغل" على موافقة اسرائيل لتشغيل هذه الخدمة ضمن حدودها وشوارعها.

وقالت مصادر اسرائيلية إن سلطة القانون والتكنلوجيا التابعة لوزارة العدل الاسرائيلية، منحت الاسبوع الماضي "غوغل" موافقتها على شمول اسرائيل بهذه الخدمة وتشغل خدمة "Street View" بما يجعلها متاحة للجمهور.

وسمحت السلطة المذكورة لشركة "غوغل" بتسيير دوريات تصوير خاصة مزودة بكاميرات تستيطع الدوران 360 درجة ومن ثم نشر الصور الملتقطة في شوارع اسرائيل على موقعها الخاص، واتاحتها امام عموم المتصفحين مع التشديد على ضرورة المحافظة على خصوصيات الناس.

واوضحت سلطة القانون والتكنلوجيا بان موافقتها مرتبطة بتحقيق عدة شروط اولها ان تمنح "غوغل" العالمية لفروعها الاسرائيلية صلاحية التعامل مع القضايا القانونية والقضائية بما يسمح ببحث القضايا المدنية التي قد ترفع على الشركة داخل اسرائيل، والشرط الثاني يتمثل بتعهد شركة "غوغل" بعدم الادعاء مسبقا بان الشركة الاسرائيلية غير مخولة بالتعامل مع القضايا الجنائية التي تواجه الخدمة المذكورة.