الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يترأس اجتماعا للمجلس التنفيذي في المحافظة

نشر بتاريخ: 21/08/2011 ( آخر تحديث: 21/08/2011 الساعة: 14:52 )
طولكرم - معا- ترأس محافظ طولكرم العميد طلال دويكات اجتماعا للمجلس التنفيذي والذي يضم ممثلي المؤسسات الرسمية ومجالس الخدمات المشتركة وذلك لمناقشة العديد من القضايا والمواضيع التي تهم المحافظة بشكل عام ومختلف الدوائر والمؤسسات بشكل خاص.

وثمن العميد دويكات دور الأجهزة الأمنية خصوصا جهاز الشرطة في تنظيم حركة المرور وتوفير الراحة للمتسوقين في طولكرم كما وجه التحية والتقدير إلى الضابطة الجمركية والاقتصاد الوطني ولجنة السلامة العامة على جولاتها المتكررة للتأكد من خلو الأسواق من البضائع الفاسدة أو منتجات المستوطنات، واستذكر في حديثه حادث حريق المسجد الأقصى التي تمر ذكراه الـ43 اليوم.

وتحدث العميد دويكات عن الاستحقاق المتوقع في شهر أيلول للحصول على الاعتراف الدولي والعضو لدولة فلسطين في المنطقة الدولية مشيرا إلى وجود معيقات للحصول على هذه العضوية خصوصا الموقف الأمريكي المنحاز ضد الشعب الفلسطيني ومؤكدا أن التوجه إلى الأمم المتحدة لا يعني وقف المفاوضات الجادة على أساس مرجعية واضحة وجدول زمني محدد .

ودعا إلى المشاركة في الحملة الوطنية التي أعلنتها منظمة التحرير الفلسطينية لدعم الموقف الفلسطيني في الأمم المتحدة مذكرا أن اسرائيل تسعى بكل الوسائل لحرف الأنظار وخلق توتير وتصعيد في المنطقة لإضعاف الجهد الفلسطيني في المنظمة الدولية ،وهذا يستدعي الحذر والانتباه لممارسات الاحتلال حتى لا تنحرف عن الهدف المطلوب ،وأكد أن الفعاليات المطلوبة هي فعاليات جماهيرية سلمية وتتركز في المدن بمشاركة المؤسسات الرسمية والأهلية والقوى الوطنيةحيث تم اعتماد برنامج الاتحاد الوطني لتجمع المؤسسات الأهلية والاشادة بهذا البرنامج وبدور التجمع .

واعتبر العميد دويكات أن هذا الاجتماع يعتبر إيذانا ببدء الحملة المنظمة في محافظة طولكرم في إطار الحملة الوطنية على مستوى الوطن ضمن برنامج فعاليات محددة وبمشاركة جماهيرية حاشدة وأشار إلى أهمية إنجاز المصالحة الوطنية حتى يكون الموقف الفلسطيني موحدا وفاعلا وقويا .

وتطرق العميد دويكات إلى الحادث المؤسف الذي وقع على الشارع قرب دير الغصون حيث تم تشكيل لجنة مختصة لمعاينة الشارع وطرح الحلول المناسبة له ومؤكدا ان هناك العديد من السائقين المستهترين بأرواح المواطنين مما يتخذ إجراءات ضدهم .