السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل ترفع درجة التأهب إثر ورود معلومات عن نية الجهاد لتنفيذ عملية

نشر بتاريخ: 29/08/2011 ( آخر تحديث: 03/09/2011 الساعة: 10:03 )
بيت لحم- معا- رفع الجيش الإسرائيلي مجددا حالة التأهب على الحدود الجنوبية لاسرائيل، بعد وصول معلومات أمنية عن امكانية تنفيذ عملية عسكرية جديدة انطلاقا من شبه جزيرة سيناء.

وذكر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" أن رئيس أركان الجيش الاسرائيلي بيني غينتس أعطى تعليماته برفع حالة التأهب وزيادة عناصر الجيش الاسرائيلي على طول الحدود المصرية الاسرائيلية، وكذلك في محيط قطاع غزة "بعد ورود معلومات- خلال الايام الماضية- عن تسلل مجموعة تابعة للجهاد الاسلامي من قطاع غزة الى سيناء".

ويتعامل الجيش الاسرائيلي مع هذه المعلومات بجدية عالية خاصة إثر الفضيحة الأمنية التي رافقت عملية ايلات، والمعرفة المسبقة لدى الدوائر الامنية والعسكرية عن هذه العملية دون أن تتخذ اجراءات فاعلة لمنع وقوعها.

واضاف الموقع انه جرى التنسيق مع الجيش المصري حول هذه المعلومات، بهدف زيادة الحذر لدى عناصر الجيش المصري والعمل في الجانب المصري لمنع تسلل عناصر المجموعة نحو اسرائيل.

وقد استبق الجيش الاسرائيلي حدوث العملية بتحميل المسؤولية الكاملة عنها حال حدوثها لحركة حماس، تحت مبرر ان حماس هي التي تسيطر على قطاع غزة وكل عملية تنطلق من القطاع أو لها اساس في قطاع غزة فإن حماس هي التي تتحمل المسؤولية الكاملة عنها.