الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو ليلى: حكومة الوحدة هي الخيار الأمثل ولجنة الحوار ستجتمع مع الرئيس في محاولة اخيرة لانجاح الحوار

نشر بتاريخ: 20/10/2006 ( آخر تحديث: 20/10/2006 الساعة: 17:10 )
رام الله -معا- أكد النائب قيس عبد الكريم (أبو ليلى) عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية أن حكومة الوحدة الوطنية هي الخيار الأمثل والمفضل في الحالة الفلسطينية الراهنة.

ودعا ابو ليلى الجميع الى بذل الجهود في سبيل ذلك مشيرا إلى أن هيئة الحوار الوطني التي أدارت الحوار حول وثيقة الأسرى، ستعقد اجتماعا لها بوجود الرئيس محمود عباس في محاولة أخيرة على هذا الصعيد من اجل إنجاح فكرة حكومة الوحدة.

واستدرك أبو ليلى قائلا" أن الحوار حول تشكيل حكومة الوحدة لا يمكن ان يستمر إلى الأبد، وانه لا بد من الوصول إلى نتائج مثمرة خلال الأيام القادمة، حيث لا بد من مخرج ملائم للمأزق الذي نعيش، وخاصة تلك التي تمس الاحتياجات الحياتية الملحة للمواطن.

ورأى أبو ليلى انه من المفيد والأجدى تشكيل حكومة تقوم على التوافق الوطني، تتشكل من كفاءات وطنية مستقلة تتفق عليها القوى السياسية، في حال لم يتم التوصل إلى اتفاق لتشكيل حكومة وحدة وطنية.

واشار في الوقت ذاته إلى ان فكرة تشكيل حكومة شخصيات وطنية مستقلة متوافق عليها، ليست بديلا عن حكومة الوحدة الوطنية وإنما هي صيغة من صيغ التوافق الوطني، تكون انتقالية ومؤقتة - لمدة عام - تقوم على شكل ما يمكننا من تسهيل عملية الخروج من المأزق الحالي ومعالجة الشأن الاقتصادي، بما يضمن فك الحصار وإعادة دوران عجلة الاقتصاد الوطني وإنهاء الشلل الذي أصاب خدمات الحكومة بمختلف جوانبها، بينما يتواصل الحوار حول حكومة الوحدة بمشاركة ممثلو القوى والكتل البرلمانية."