السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

آلاف من أعضاء ومناصري حركة الجهاد الإسلامي يحيون في غزة يوم القدس

نشر بتاريخ: 20/10/2006 ( آخر تحديث: 20/10/2006 الساعة: 17:46 )
غزة - معا- أحيى آلاف المواطنين وأنصار حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ظهر اليوم يوم القدس العالمي بمهرجان ضخم أقامته حركة الجهاد في حي الشجاعية بمدينة غزة.

فقد شارك عشرات الآلاف من أعضاء ومؤيدي حركة الجهاد الإسلامي في المهرجان الذي دعت إليه الجهاد الإسلامي في ذكري يوم القدس العالمي تحت شعار "الشقاقي في يوم القدس العالمي" وذلك على أرض ملعب الدارقطني في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

فبعد الانتهاء مباشرة من صلاة الجمعة بدء الآلاف من المواطنين بالقدوم من شتى أنحاء قطاع غزة إلى مكان المهرجان يحملون الرايات السوداء الموشحة بكلمات لا إله إلا الله محمد رسول الله. وكرر المشاركون في المهرجان هتافات لبيك يا قدس،لبيك يا أقصى،لبيك يا فلسطين".

الجدير ذكره أن ذكرى يوم القدس العالمي صادف الذكرى السنوية الحادية عشرة لاستشهاد الدكتور فتحي الشقاقي الأمين العام المؤسس لحركة الجهاد الإسلامي والذي اغتالته قوات الاحتلال في جزيرة مالطا بتاريخ 26-10-2006.

وقد اصطف على جانبي المهرجان المئات من المسلحين الذين يعملون في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

ومع بداية المهرجان دعا مقد الحفل الحضور للوقوف وتجديد البيعة للدكتور رمضان شلح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي مرددين.

وقال بأصةات مرتفقة على العهد يا أبا عبد الله ( رمضان شلح ) لا نقيل أبد، لن تلين لنا عزيمة حتى نلقى الله شهداء أو نعود للقدس فاتحين.

ووجه خلال المهرجان شلح كلمة عبر الهاتف رحب في بدايتها بالمشاركين قائلا " أيها المجاهدون الصامدون المرابطون في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس المنزرعون في الأرض أرض فلسطين أحييكم وأبارك فيكم هذه الهمة، وهذه الروح الوثابة".

وأكد شلح في كلمته على أن إسرائيل تمر الآن بمراحلة من مراحل السقوط منذ أن انشأت، وأنها يفترض أن تغرق في بحر من دموع الذل والانكسار.

وقال شلح " "إسرائيل" إلى زوال ولن نعترف بها بأي ثمن، لأن الثمن الذي نسعى إليه، والبيع الذي بايعنا ربنا سبحانه وتعالى عليه هو أن تعود لنا فلسطين ونعود لها، أي أن لا تكون إسرائيل الكيان الغاصب والدخيل على الخريطة".