السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة قانونية تقلد سفير فلسطين لدى البيرو وساما شرفيا

نشر بتاريخ: 20/10/2006 ( آخر تحديث: 20/10/2006 الساعة: 19:34 )
معا- تم تقليد سفير فلسطين د. وليد عبد الرحيم وسام الشرف في هذه المؤسسة العريقة في مجال القانون الدولي, و حضر الأحتفال رئيسة الأكاديمية, و بحضور عميد الكلية الدبلوماسية في البيرو , و حشد كبير من السفراء, و ممثلي وزارة الخارجية , و المختصين , و عدد كبير من الطلبة الدبلوماسيين ومندوبين و سائل الأعلام.

و قد جرى الأحتفال في مقر المعهد الدبلوماسي في البيرو في حيث أشادت سكرتيرة الأكاديمية في كلمة الأفتتاح الى أن تقديم هذا الوسام لسفير فلسطين هو (( لجهودة المستمرة في تطوير و تعميق العلاقات بين فلسطين و البيرو)) و تم تقليد عضوية الشرف لكل من سفير المغرب , و فرنسا ,و الأتحاد الأوروبي و فنلندا, بالأضافة الى سفير الولايات المتحدة الأمريكية و البرازيل كأعضاء دائمين لتواجد مقرات لها في هذة الدول. كما و اعتمد العديد من سفراء البيرو , و عدد من الأكاديميين و المختصين في مجال القانون الدولي كأعضاء عاملين في فرع مقرالأكاديمية في البيرو و الأكاديمية الأمريكية للقانون الدولي .

وعبر سفير فلسطين عن شكرة و تقديره لقرار الأكاديمية مؤكدا على أهمية هذة المؤسسة القانونية الدولية و دورها في حماية و تطبيق القوانين و القرارات الدولية, و هذا ما يتطلع الية شعبنا و قيادتة التي تبذل جهودا جبارة من أجل أقامة دولتة الفلسطينية ذات السيادة بما يتوافق مع قرارات الشرعية الدولية, و من أجل وقف العدوان و الأعتداء الأسرائيلي ضد شعبنا.