الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حالوتس : الفلتان الامني في السلطة يمنع اقتراب الحل السلمي

نشر بتاريخ: 20/10/2006 ( آخر تحديث: 20/10/2006 الساعة: 20:12 )
بيت لحم- معا- قال قائد هيئة اركان الجيش الاسرائيلي دان حلوتس ان حل الصراع الاسرائيلي الفلسطيني لا يزال بعيدا بسبب ما وصفه بحالة الفلتان الامني التي تسيطر على المناطق الفلسطينية .

وحذر رئيس اركان الجيش من كميات الاسلحة الكبيرة التي يتم تهريبها الى قطاع غزة, قائلا" على اسرائيل ان تعترف بان الواقع الموجود في المناطق الفلسطينية سيئا ويهدد امن اسرائيل وعليها ان تجد حلا لهذه المشكلة سواء حلا عسكريا او دبلوماسيا".

واضاف حلوتس " انه لا يوجد في المناطق الفلسطينية من يتحمل المسؤولية عن امكانية حل الصراع الاسرائيلي الفلسطيني , وقال " ان الفوضى تسود المناطق الفلسطينية والهيئات الفلسطينية لا تطبق القانون كما ان الفلسطينيين لن يخوضوا حربا اهلية وانما سيبحثون عن الاجماع الوطني الذي يقضي بان اسرائيل هي العدو ".

وحمل حلوتس الرئيس السوري المسؤولية عن دعم حركتي حماس والجهاد الاسلامي في اعمالهم الارهابية ضد اسرائيل في ظل رعايته لمقرات حربية للحركتين في دمشق .

وحذر حلوتس خلال لقاء جمعه بقادة عسكريين في تل ابيب من التهديد الذي تشكله سوريا على اسرائيل نتيجة حيازتها صواريخ تهدد امن اسرائيل , محملا القيادة السورية مسؤولية "الارهاب" الموجه ضد اسرائيل.

وفي معرض حديثه حول الفحص الداخلي الذي يجريه الجيش الاسرائيلي حول فشل الحرب في لبنان وعد حلوتس باجراء تحقيق جدي وشامل على كل المستويات مؤكدا ان عمليات التحقيق لايجب ان تنتهي باراقة الدماء .

اما بالنسبة لتصريحات الرئيس السوري بشار الاسد, والذي اقترح على اسرائيل البدء بمفاوضات مع اسرائيل, اوضح حلوتس ان الرئيس السوري يتحدث عن الحرب والسلم في ان واحد ويمكننا القول ان نصفه حربي والنصف الاخر سلمي".