الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة تبدأ بصرف مساعدات عاجلة لعائلات الشهداء والأسرى وأصحاب المنازل المدمرة في خان يونس

نشر بتاريخ: 20/10/2006 ( آخر تحديث: 20/10/2006 الساعة: 20:24 )
خان يونس- معا- بدأت الحكومة الفلسطينية مساء الجمعة بتوزيع الدفعة الأولى من مكرمة رئيس الوزراء إسماعيل هنية لعائلات الشهداء والأسرى وأصحاب البيوت المهدمة في محافظة خانيونس.

جاء ذلك خلال احتفال خاص بعد عصر الجمعة في قاعة المركز الإسلامي التابع لوزارة الأوقاف بخانيونس بحضور الدكتور محمد الأغا وزير الزراعة ومحمد عوض أمين مجلس الوزراء والنائب الدكتور يونس الأسطل ود صالح الرقب وكيل وزارة الأوقاف وإسماعيل محفوظ وكيل وزارة المالية وجمع غفير من وجهاء ومواطني خانيونس.

وقد بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم كلمة للدكتور محمد الأغا وزير الزراعة أكد خلالها على تضحيات الشهداء وعائلاتهم وأصحاب البيوت المهدمة وأن هذه المكرمة هي جزء ببسيط أمام تضحياتهم، وإنما هي هدية بسيطة تقديراً من الحكومة الفلسطينية لهم، وأن هذه المكافأة هي وقاء لوعد إسماعيل هنية رئيس الوزراء الذي وعد بصرف ربع مليون دولار لعائلات الشهداء والأسرى وأصحاب البيوت المهدمة في محافظة خانيونس.

ثم تحدث الدكتور النائب يونس الأسطل عن التضحيات الجسام التي يقدمها الشهداء معربا عن شكره لخطوة رئيس الوزراء على الرغم من الظروف الاقتصادية والحصار الذي تواجهه الحكومة .

وهدد الأسطل بان حركات المقاومة ستحول قطاع غزة لمقبرة لجنود الاحتلال ان فكر في دخول قطاع غزة وان تجربته في جنوب للنان ستتكرر بقطاع غزة.

من جانبه نقل الدكتور محمد عوض أمين عام مجلس الوزراء تحيات رئيس الوزراء لعائلات الشهداء والأسرى والمواطنين الفلسطينيين، "وانه يبذل جهده لتوفير الأموال اللازمة لمساعدة العائلات الفلسطينية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة".

وأشار عوض إلى أن الحكومة الفلسطينية تعهدت بان تضع خطة لمساعدة الأسر المتضررة وخاصة أصحاب البيوت المهدمة وأن الحكومة ستبدأ قريباً في تنفيذ الخطة الخاصة بمساعدة الفئات المتضررة.

واشار الى ان الحكومة الفلسطينية تبذل كافة الجهود لمواجهة الحصار الاقتصادي الظالم، وان الحكومة تقدم هذه المساعدة كدفعة أولى لبعض العائلات سيتبعها توزيع مساعدات أخرى لباقي المستفيدين لحين البدء في تنفيذ الخطة الخاصة بمساعدة تلك العائلات.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الشيكات الخاصة بالمستفيدين على أن يتم صرفها اليوم من فروع البريد، وقد شملت الدفعة الأولى مساعدة 55 عائلة شهيد و65 مواطن من الأصحاب المهدمة بيوتهم و72 أسير ويبلغ إجمالي ما تم توزيعه 68718.5 دولار( ما يقارب من 69 ألف) ويشار إلى انه سيتم بعد العيد مواصلة التوزيع على باقي المستفيدين.