الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي صناع الحياة بنابلس يختتم فعالياته خلال شهر رمضان

نشر بتاريخ: 22/10/2006 ( آخر تحديث: 22/10/2006 الساعة: 13:01 )
نابلس-سلفيت- معا- اختتم نادي صناع الحياة بمدينة نابلس فعالياته خلال شهر رمضان الفضيل حيث نظم أمسيته الرمضانية الختامية ضمن سلسلة أمسيات طيبة "سلسلة الأخلاق" وذلك بالتعاون مع لجنة التوعية الإسلامية بنابلس.

وفي بداية الحفل رحب سامر خويرة عضو الهيئة الإدارية في نادي صناع الحياة بالضيوف، شاكرا إياهم على حضورهم الفعال ومساهمتهم في إنجاح الأمسيات، مشيرا إلى أن الأمسية الختامية تأتي تتويجا لفعاليات النادي خلال الشهر الكريم، وتحديدا مساهمته مع لجنة التوعية الإسلامية بالمدينة في إنجاح حملة "حجابي تاج وقاري" الثانية.

وفي كلمته شكر محمد الأغبر من لجنة التوعية الإسلامية نادي صناع الحياة على مساهمته في إنجاح حملة الحجاب، معربا في الوقت ذاته عن تقديره الشديد لكل من ساهم في دعم الحملة وإنجاحها وخاصة التجار الذين تبرعوا بالجلابيب.

وأكد الأغبر أن الحملة استهدفت الفتيات والنساء غير المحجبات أولا وكذلك اللواتي لا يرتدين الجلباب، وقد لاقت الحملة نجاحا باهرا، حيث تم توزيع ما يزيد عن 550 جلبابا، مشيرا إلى أن دقة التنظيم في تسجيل أسماء المستفيدات وآلية التوزيع عوامل ساعدت في إنجاح الحملة.

واستعرض الأغبر مسيرة لجنة التوعية والنشاطات التي تقوم بها في محاولة لاستنهاض المجتمع وبث روح الإيمان فيه.

من جانبه ألقى الشيخ محمد البشتاوي "أبو طه" محاضرة عن "فضل الجلباب"، مؤكدا أن التزام المرأة باللباس الإسلامي يأتي تطبيقا لأوامر الدين الحنيف الذي يسعى للحفاظ على المرأة ويصون كرامتها، مشيرة إلى أن السفور وعدم الالتزام بالحجاب يساهم في إفساد المجتمع ويعرض المرأة للكثير من المشاكل.

وأوضح البشتاوي أن اللهث وراء القيم الغربية التي تدعو إلى تحرير المرأة والتي ثبت فشلها ولم تساعد سوى في فقدانها لكرامتها وحريتها، سيؤدي إلى الإضرار بالمجتمع والسقوط في هاوية الضياع.

وفي نهاية الحفل قامت لجنة التوعية ونادي صناع الحياة بتقديم دروع للتجار الذي ساهموا في إنجاح الحملة، وكذلك اللواتي عملن في تسجيل أسماء المستفيدات وتوزيع الجلابيب عليهم. بالإضافة إلى تقديم دروع تقديرية للمحاضرين الذي شاركوا في الأمسيات وإلى فرقة أمجاد للأعمال الفنية وشهادات إلى أعضاء نادي صناع الحياة لمساهمتهم في إنجاح الأمسيات الرمضانية.