الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحاجز الاسرائيلي جنوب اريحا حجر عثرة امام القادمين اليها

نشر بتاريخ: 26/10/2006 ( آخر تحديث: 26/10/2006 الساعة: 18:04 )
اريحا-معا- لا تزال سلطات الاحتلال الاسرائيلي تمارس غطرستها على الحواجز المنصوبه على مداخل القرى والمدن الفلسطينيه لا سيما حاجز اريحا الجنوبي.

فحاجز اريحا والذي اصبح حجر عثرة امام القادمين اليها حيث يسمح لهم بالدخول ويمنعهم من الخروج الا اذا كانوا من حملة هوية القدس او اريحا.

فعلى المواطن الفلسطيني التوجه الى المعبر الشمالي فهناك تبدا الرحله والمعاناه الحقيقيه لمن يريد ان يذهب الى مناطق الجنوب مثل العيزريه بيت لحم او الخليل فعليه ان بسلك طرقا عبر الاودية والجبال وما تحمله تلك الطرق من صعوبة وقسوة وتكلفة مالية باهظة ,.

المواطن فارس سعدي من سكان العيزريه قضاء القدسعلق هو وعائلته على تلك الحاجز بينما كان يهم لمغادرة اريحا بعد قضاء اجازة العيد فيها حيث منع من المرور بحجة انه لا يحمل هوية القدس او اريحا ما حذى به الى سلوك الطرق الصعبة والمرهقة للوصول الى منزله .

وقال " المرة القادمة سوف نفكر كثيراً قبل التوجه الى اريحا وربما لا ناتي ابدا ما دام الحاجز سيبقى موجودا , وكل اللحظات الحلوة التي قضيناها في اريحا نسيناها على الحاجز اللعين".

,اما ماهر جوده صاحب محل لتاجير الدراجات قال" الحواجز الاسرائليه تقتل الاقتصاد والانتعاش في اريحا ففي الاعياد السابقه كنا نقوم بتاجير مئه وخمسون دراجه في اليوم الواحد اما اليوم وفي هذا العيد لم نقوم بتاجير سوى عشر دراجات في اليوم , والسبب هو النقص في عدد المواطنين القادمين الى اريحا بسبب الحواجز العسكرية المحيطة بها والتي تمنع المواطنين من المغادرة ".