الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الناطق باسم فتح يحذر من يوم سبت دام تحضّر له حماس

نشر بتاريخ: 26/10/2006 ( آخر تحديث: 26/10/2006 الساعة: 18:06 )
غزة- معا - حذر ماهر مقداد الناطق باسم حركة فتح في قطاع غزة مما اسماه تحضيرات من قبل حركة حماس ليوم " سبت دموي " على حد وصفه .

وقال مقداد في تصريح صحفي وصل معا نسخة منه:" إن التعليمات الصريحة بالقتل و السيطرة على المؤسسات و كل ما ورد من تهديدات خطيرة حتى اللحظة يوحي بسبت أسود دام تحضّر له حماس ، نحن ندعوهم إلى التراجع و التوقف عن كل هذه التحضيرات ، و عدم استخدام القوة في فرض منطقهم ، و التخلي عن سوق مبررات و ذرائع وهمية هي غير موجودة إلا في عقولهم ".

واعتبر مقداد ان التحضيرات التي تجريها حماس استعداداً لتفجير الوضع يوم السبت
وحجم الاستنفار في جهازها العسكري و القوة التنفيذية و باقي أجهزتها يعكس خطورة الموقف و يهيئ الأجواء لمجزرة جديدة بحجم اكبر من السابق تحت حجة أن فتح و الأجهزة الأمنية تحضران لأمر ما يوم السبت .

واعرب مقداد عن استغرابه الشديد من هذا الطرح واضاف :"فحينما تنطلق حماس من وهم وهي تعلم تمام العلم أن فتح و الأجهزة الأمنية لم تحضر مسبقا و لا تنوي التحضير لاحقاً لأي شيء خارج إطار الوحدة ، و المصلحة الوطنية و الحفاظ على الدم الفلسطيني فهذا يؤكد لنا أن لديهم خطة قد اكتملت معالمها ولا ينقصها إلا المبرر او " الشرارة " ، وحيث ان تلك الشرارة غير متوفرة ، فكان لابد من الإشاعات و الأكاذيب " كما قال .

وحمّل مقداد حركة حماس المسؤولية الكاملة عن أية نتائج تترتب عن الشحن و التوتير أو تنفيذ أي " مخطط دموي " .