الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

133 مهندسا يؤدون اليمين القانونية كاعضاء في نقابة المهندسين

نشر بتاريخ: 14/09/2011 ( آخر تحديث: 14/09/2011 الساعة: 20:15 )
رام الله- معا- ادى 133 مهندسا ومهندسة من الخريجين الجدد اليوم الاربعاء، القسم القانوني كاعضاء في نقابة المهندسين مركز القدس، وبما يمكنهم من ممارسة مهنتهم وعضوية النقابة بشكل كامل.

وجرى حفل اداء القسم في قاعة فندق الريتنو في المدينة، بحضور رئيسها المهندس احمد اعديلي ونائبه المهندس محمد ابو عجمية وعدد من اعضاء مجلس ادارتها وموظفيها.

والقى المهندس عديلي كلمة بالمناسبة وجه في مستهلها التهنئة لاعضاء النقابة الجدد ولاهاليهم وقال: اتمنى لكم كل التوفيق والنجاح في حياتكم العملية والمهنية.

وشدد عديلي خلال كلمته على ان النهوض بالعمل الهندسي وتطوير اوضاع المهندسين وتحقيق اهداف النقابة يتطلب تضافر وتطوير جهود كافة اعضاء النقابة حسب مواقعهم وبالتنسيق والتعاون والتشاور مع الوزارات والمؤسسات ذات الشان.

واكد ان مجلس النقابة وكافة هيئاتها ستعمل من اجل تسهيل دخول هؤلاء الاعضاء الجدد للحياة العملية وفق امكاناتها والظروف التي نعيشها، داعيا الاعضاء الجدد وكافة اعضاء النقابة للالتزام بالشفافية والمصداقية والامانة في عملهم.

واستعرض المهندس اعديلي في سياق كلمته طبيعة النقابة وابرز انجازاتها موضحا ان برامجها وانشطتها واللوائح المنظمة لعملها تهدف للرقي بالعمل الهندسي وتطويره والنهوض باوضاع المهندسين المهنية والمعيشية، وتابع اعديلي: ان النقابة تسعى منذ تاسيسها للحد من مشكلة البطالة التي تواجه المهندسين والعاملين في القطاعات الهندسية بشكل عام واضاف اعديلي بهذا الشان ان هناك متابعة متواصلة مع الجهات المعنية على مختلف المستويات الرسمية والاهلية والخاصة.

وبين انه تم خلال الفترة الماضية تامين فرص عمل سواء جزئية او دائمة للمئات من المهندسين والمهندسات الجدد عن طريق علاقات وجهود النقابة مع المؤسسات الاخرى.

ولفت اعديلي بهذا الخصوص انه منذ مطلع شهر حزيران الماضي فان المكاتب الهندسية المختلفة توظف في اطار علاقاتها مع النقابة مهندسين مساعدين حسب حجم العاملين في المكتب ونوعية التخصصات الموجودة فيه.

وقال ان جهود النقابة متواصلة مع ممثلي واصحاب المكاتب لاقرار الحد الادنى لاجور العاملين في القطاع الخاص، متوقعا ان يبدا العمل مطلع العام القادم بحد ادنى كاجرة للمهندسين بحدود 700 دولار شهريا.

واكد اعديلي اهمية البرامج التدريبية التي تنظمها النقابة لاعضائها الجدد والتي تتناول مواضيع هامة واساسية تفيد المهندسين في مختلف تخصصاتهم .
ولفت انه تم استحداث دائرة في النقابة مختصة بمتابعة تامين فرص عمل للخريجين الجدد عن طريق التواصل مع مختلف المؤسسات الرسمية والاهلية وغيرها.

وكان مجلس نقابة المهندسين قد عقد اجتماعا عصر اليوم بحضور اعضائه وناقش عدد من المواضيع المدرجة على جدول اعماله، حيث دعا المهندسين للمشاركة في فعاليات حملة فلسطين الدولة 194، وكذلك الترتيبات والتحضيرات لعقد المؤتمر العام التاسع عشر والذي قرر مجلس النقابة تسميته ((فلسطين الدولة 194)).

واستنكر المجلس الهجمة الشرسة من قبل المستوطنين على ممتلكات المواطنين والتي كان آخرها الاعتداء على منزل عضو النقابة صايل كنعان، كما وقرر مجلس النقابة تمويل تجهيز عيادة أسنان لابناء شعبنا في مخيمات لبنان وذلك بالتعاون مع النقابات المهنية.