الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل تبلغ عباس نيتها اغتيال هنية وعدد من قيادات حماس اذا ما استأنفت الحركة هجماتها

نشر بتاريخ: 27/10/2006 ( آخر تحديث: 27/10/2006 الساعة: 03:03 )
بيت لحم -معا- نقلت الاذاعة الاسرائيلية الرسمية الخميس عن مصادر إسرائيلية مطلعة أن الحكومة الاسرائيلية أبلغت الرئيس محمود عباس نيتها تنفيذ عمليات اغتيال واسعة بحق قيادات وزعماء حركة حماس وعلى رأسهم رئيس الوزراء إسماعيل هنية.

وقالت المصادر إن "الحكومة الاسرائيلية ستنفذ ذلك بعد عدة تقارير استخبارية أوردها جهاز الشاباك الاسرائيلي تفيد بأن بعض الفصائل الفلسطينية المقاومة على رأسها حركة حماس وجناحها العسكري ستستأنف العمليات الفدائية في قلب إسرائيل".

وأضافت المصادر أن الحكومة الاسرائيلية وجهت تحذيرات شديدة اللهجة عبر بعض الجهات الاقليمية والدولية إلى قيادات حركة حماس من أن "القوات الاسرائيلية ستغتال قادة سياسيين في حال شنت الحركة هجمات داخل العمق الاسرائيلي".

وبينت المصادر أن تنظيمات وفصائل فلسطينية مسلحة من بينها مجموعات داخل حماس قررت استئناف عملياتها داخل العمق الاسرائيلي ردا على الاعتداءات الاسرائيلية المتصاعدة.

وأوضحت المصادر أن وزير الدفاع الاسرائيلي عمير بيرتس عقد اجتماعا مع بعض القيادات في الجيش الاسرائيلي وأعد قائمة لقيادات حماس الذين سينفذ بحقهم الاغتيال وهم رئيس الوزراء إسماعيل هنية ووزير الداخلية سعيد صيام ووزير الخارجية محمود الزهار ووزير الاعلام يوسف رزقة وبعض القيادات في الجناح العسكري لحركة حماس وغيرها من الفصائل والتنظيمات الفلسطينية.

وفي سياق متصل أبدت مصادر فلسطينية تخوفها من تأزم الوضع مرة أخرى إذا ما استأنفت إسرائيل عمليات الاغتيال بحق القيادات الفلسطينية ورجوع الوضع الفلسطيني إلى المربع الاول حيث قالت المصادر إن "مثل هذا التهديد يعتبر خطيرا للغاية