معهد الازياء والنسيج التابع لدير اللاتين في بيت ساحور يحتفل بتخرج الفوج السابع

نشر بتاريخ: 22/07/2005 ( آخر تحديث: 22/07/2005 الساعة: 13:01 )
بيت لحم- معا- احتفل معهد الازياء والنسيج التابع لدير اللاتين في بيت ساحور مساء الخميس بتخريج الفوج السابع من طلبة المعهد, حيث اقيم الحفل على مسرح جامعة بيت لحم بحضور وزيرة الدولة هند خوري وعدد من رؤساء البلديات وممثلي المؤسسات الاهلية والحكومية في المحافظة.

وابتدأ الحفل بالنشيد الوطني الفلسطيني ثم القى رئيس مجلس ادارة معهد الازياء والنسيج سيمون عوض كلمة قال فيها" اننا نحتفل بتخريج الفوج السابع من الطلاب الاكفاء الذين تمكنوا من انهاء الدراسة الاكاديمية ليكونوا خير سند لهذا المجتمع", واوضح ان الخريجين سيحصلون على شهادات مصدقة من قبل وزارة العمل الفلسطينية في تصميم الازياء وعمل البترون.

واشار عوض الى الظروف الصعبة التي واكبت فترة تعليم الفوجين الاخيرين من افواج المعهد بسبب المعوقات التي يفرضها الاحتلال والحصار الخانق, "الا ان التحدي والاصرار الذي تمتع به القائمون على المعهد والطلبة ادى الى تجاوز كل هذه الصعاب".

وكشف عوض النقاب عن قيام المعهد بعقد دورات عديدة منذ عام 2002 في مجال الخياطة الصناعية والبترون وصيانة الماكينات وادارة الانتاج مشيرا الى ان عدد خريجي هذه الدورات بلغ 165 خريجا وخريجة, كما اوضح ان المعهد قام بتشغيل مصنع لانتاج الخريجين بهدف التصدير الى الخارج وتوفير فرص عمل مناسبة للخريجين.

وتحدثت خلال الحفل الوزيرة هند خوري قائلة" ان هذا المعهد يتميز بالابداع" وتقدمت بالشكر للقائمين عليه على ما بذلوه لانجاح هذه المؤسسة التعليمية الرائدة.

وفي نهاية الحفل اقيم عرض للازياء قدمته الفتيات الخريجات اشتمل على ملابس للسهرات والحوامل والاطفال وبدلات العرائس, ثم وزعت الشهادات على الخريجين والخريجات.