الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو مازن لاسرائيل: كيف سنحارب حماس وبنادقنا قديمة بينما بنادق حماس اوتوماتيكية ???

نشر بتاريخ: 22/07/2005 ( آخر تحديث: 22/07/2005 الساعة: 14:16 )
معا - نقلت صحيفة معاريف العبرية على لسان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قوله ( لا يوجد احد يتوقع ان يعود جميع اللاجئين الى ديارهم ) وان هذه العبارة جرى نقلها عن طريق قناة اتصال سرية لتل أبيب وان ابو مازن يضيف ( من الواضح لنا ان اللاجئين لا يستطيعون العودة جميعهم الى دولة اسرائيل وانه علينا من خلال المفاوضات الهادئة ايجاد الحلول الخلاقة لمشكلتهم) .

هذه الرسائل نقلها احد اثرياء شمال امريكا والذي التقى بالرئيس عباس مؤخراً, وجرى تكرار نقل الرسالة عن طريق وزراء اسرائيليين سمعوا بهذه العبارة من مستشار عباس لشؤون الامن جبريل الرجوب, وكرر رغبة عباس فتح قناة سرية بعيداً عن وسائل الاعلام او تدخلات الجمهور حتى الوصول الى حلول خلاقة.

كما و اشتكى ابو مازن من ان اسرائيل لا تنسق مع السلطة امور الانسحاب من قطاع غزة وقال( نحن لا نعرف شيئاً عن الانسحاب, ولا نعرف متى سيحدث ذلك او كيف سيحدث وماذا عن منازل المستوطنات والمصانع والممرات والدفيئات الزراعية؟؟؟؟؟ لا يوجد لدينا جداول زمنية ولا تنسيق بشأن الخروج ولا حتى على مستوى القواعد) حسب قول الرئيس الفلسطيني.

ويضيف ( كيف يتوقع الاسرائيليون منا ان نحارب حماس ونحن لا نملك اسلحة مناسبة؟ فأيدينا تقريبا فارغة وبنادقنا قديمة في حين بنادق حماس اوتوماتيكية).

ويتوقع الرئيس الفلسطيني حسبما تنشر صحيفة معاريف اليوم الجمعة ان فرصة توقف العمليات عالية حتى بعد الانسحاب ( بشرط ان يشعر السكان الفلسطينيون بثمار التهدئة).