الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابات المهنية الأردنية تصدر بيانا تدعو فيه الى الغاء معاهدة السلام بين الأردن واسرائيل

نشر بتاريخ: 30/10/2006 ( آخر تحديث: 30/10/2006 الساعة: 02:09 )
عمان- أصدرت النقابات المهنية الاردنية الاحد بيانا بمناسبة مرور 12 عاما على توقيع معاهدة السلام بين الاردن واسرائيل الحكومة الاردنية الى الغاء تلك المعاهدة.

وتضمن البيان مطالبة الحكومة الاردنية بأن تلغي معاهدة وادي عربة وغيرها من المعاهدات والاستجابة للرغبة الشعبية في قطع العلاقات مع اسرائيل وذلك من منطلق الحرص على الاردن وامنه واستقراره وسيادته.

كما طالب البيان باغلاق السفارة الإسرائيلية ووقف كافة اشكال التطبيع مع اسرائيل الذي تقوم به الحكومة الاردنية .

وتضم النقابات المهنية الاردنية 14 نقابة هي :نقابة المحامين واطباء الاسنان والاطباء والصيادلة والمهندسين والمهندسين الزراعيين والصحافيين والجيولوجيين والاطباء البيطريين والممرضين والممرضات والمقاولين والفنانين ورابطة الكتاب وجمعية مدققي الحسابات.

وكان الاردن وقع مع اسرائيل اتفاقية سلام في 26 اكتوبر/ تشرين الاول1994.على صعيد آخر شارك آلاف الاشخاص الاحد في بلدة كفر قاسم في تظاهرة كبيرة احياء للذكرى الخمسين للمجزرة التي راح ضحيتها 49 من سكان هذه البلدة العرب بايدي حرس حدود الاسرائيليين كما جاء في النشرة الالكترونية لصحيفة يديعوت احرونوت.

ورفع المتظاهرون اعلاما سوداء ورددوا هتافات تؤكد عدم نسيان ما حصل في ذلك اليوم. وندد رئيس بلدية كفر قاسم في كلمة في المتظاهرين بانضمام حزب "اسرائيل بيتنا" اليميني المتطرف بزعامة افيغدور ليبرمان الى التحالف الحاكم بزعامة رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت. وقال "ان اشخاصا مثله لا مكان لهم في الحكومة ولا في البرلمان".