الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من صحافيي الاغاثة الكاثوليكية يزور بيت لحم والخليل بهدف الاطلاع على المشاريع التي تمولها المؤسسة

نشر بتاريخ: 30/10/2006 ( آخر تحديث: 30/10/2006 الساعة: 13:28 )
بيت لحم- زار وفد من الصحافيين العاملين لدى الاغاثة الكاثوليكية في الولايات المتحدة الامريكية بالاضافة الى عدد من طاقم المؤسسة العامل في الاراضي الفلسطينية مدينتي بيت لحم والخليل بهدف الاطلاع على الاوضاع المعيشية للشعب الفلسطيني والاطلاع على المشاريع التي تمولها الاغاثة الكاثوليكية.

وتراس الوفد كل من مدير عام الاغاثة الكاثوليكية في الاراضي الفلسطينية توماس كيرفليو والمهندس عيسى علان مدير الاغاثة الكاثوليكية في بيت لحم بالاضافة الى عدد من العاملين في المؤسسة الى جانب الوفد الصحافي.

وقد زار الوفد مركز شباب عايدة الاجتماعي في مخيم عايدة حيث كان في استقباله رئيس المركز منذر عميرة وسهام اخليل مديرة المركز النسوي في المخيم.

وفي بداية الزيارة تجول الوفد في شوارع المخيم حيث اطلعهم عميرة على الظروف
المعيشية والاقتصادية الصعبة الناجمة عن ممارسات الاحتلال الاسرائيلي وعلى راسها جدار الفصل العنصري والحصار الخانق.

وبعد انتهاء الجولة زار الوفد مركز شباب عايدة الاجتماعي والذي كانت الاغاثة قد اعادت بناء مقره واطلع على الانشطة التي تنفذ فيه على مختلف الاصعدة الاجتماعية والثقافية والرياضية.

وعبر منذر عميرة خلال كلمة الاستقبال عن شكره للاغاثة الكاثوليكية على ما قدمته للمركز معبرا عن امله في استمرارها بتقديم الدعم للانشطة فيه خصوصا بعد توقف مصادر الدعم لمراكز الشباب في ظل هذه الظروف.

من جهته قال مدير عام الاغاثة الكاثوليكية في الاراضي الفلسطينية ان هدف زيارة هذا الوفد الصحافي هو الاطلاع على ما يعانيه الشعب الفلسطيني ونشره في الولايات المتحدة الامريكية من جهة وتعريفهم بالمشاريع التي تدعمها المؤسسة بهدف مساعدة الفلسطينيين على مواجهة الازمة الاقتصادية التي يعيشونها جراء الحصار الاقتصادي والسياسي.

واشار كيرفليو الى ان الاغاثة الكاثوليكية ركزت دعمها في الاونة الاخيرة على المشاريع الانسانية الهادفة الى تقديم المساعدات للمواطنيين نتيجة التدهور الاقتصادي وازدياد الاوضاع سوءا موضحا ان الاغاثة تحاول تقديم كل جهد مستطاع لتحسين الحياة للفلسطينيين.

واوضح مدير عام الاغاثة ان زيارة الوفد ستستمر مدة اسبوعين سيزور خلالها مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية وقطاع غزة للاطلاع عن كثب على الظروف الحياتية
للفلسطينيين حيث كان قد بدا زيارته الى جنوب مدينة الخليل واطلع على عدد من المشاريع الزراعية التي تمولها الاغاثة في بلدة سعير