الثلاثاء: 25/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع الممتازة مع الاتحاد انتهى وسط تباين في وجهات النظر ومقترحات الاندية ستبحث في اجتماع الاربعاء

نشر بتاريخ: 22/07/2005 ( آخر تحديث: 22/07/2005 الساعة: 20:03 )
بيت لحم - معا - عقد اليوم في مقر مؤسسة شباب البيرة بمدينة البيرة اجتماع لاندية الدرجة الممتازة بناء على دعوة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم من اجل اجراء قرعة الدوري العام كما جاء في كتاب الدعوة وقد حضر الاجتماع مندوبي 19 ناديا وقد اعتذر نادي سلوان عن الحضور بسبب وفاة رئيسة السابق المرحوم محمد شعبان وكذلك نادي اهلي الخليل ونادي جنين المتواجد الان في سوريا.

وقد بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من جورج غطاس القائم باعمال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم نائب رئيس الاتحاد والذي قام بنعي المرحومين محمد شعبان رئيس نادي سلوان السابق وعبد العظيم ابو رجب رئيس نادي شباب الخليل السابق وطلب من الجميع الوقوف دقيقة صمت احتراما وتقديرا وقراءة الفاتحة على روح الفقيدين وشهداء الحركة الرياضية وشهداء فلسطين.

بعدها قام جورج غطاس بتوضيح بعض البنود التي طرأ عليها تغير في لوائح البطولة والتي من اهمها اللاعب الذي يحق له التسجيل ضمن كشوفات الاندية المشاركة في الدوري هو اللاعب الذي يحمل الهوية الفلسطينية باستثناء اندية القدس الذين يستطيعون تسجيل اللاعبين من القدس العربية. وكذلك تم مناقشة الشروط التي يجب اتباعها في اعارة اللاعبين الدوليين كما تم توضيح ان النادي يستطيع تسجيل لاعبين اثنين فقط من خارج فلسطين وذلك قبل بداية الموسم ولا يحق له تغيير هذين اللاعبين ثم استمع الاتحاد الى وجهات نظر الاندية التي تمحورت على:
*ان يجري الدوري على طريقة الذهاب والاياب دون تقسيم الفرق الى مجموعات
*استحداث درجة جديدة وسطية بين الممتازة والاولى
* البدأ في دوري الدرجة الاولى قبل الممتازة
وقد انتهى الاجتماع على ان يتم البحث في هذه الاقتراحات في اجتماع الاتحاد الذي سيعقد يوم الاربعاء في مقر الاتحاد بالقدس.