الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من حماس في القاهرة للقاء سليمان ومشعل يزورها في حال اختراق ملموس

نشر بتاريخ: 31/10/2006 ( آخر تحديث: 31/10/2006 الساعة: 07:24 )
معا- قال مسؤول في حركة حماس في دمشق إن وفداً من الحركة برئاسة عضو المكتب السياسي المهندس عماد العلمي سيجتمع اليوم الثلاثاء مع مدير الاستخبارات المصرية الوزير عمر سليمان في اطار الجهود المصرية لحل مسألة الجندي الاسرائيلي المأسور في قطاع غزة غلعاد شاليت،.

وقالت صحيفة الحياة ان حماس أبلغت الجانب المصري ان رئيس المكتب السياسي خالد مشعل «لن يزور القاهرة إذا لم يكن هناك اختراق ملموس»، فيما وصل العلمي والقيادي في الحركة محمد عمر مساء امس الى القاهرة. وقال المسؤول ان الجانب المصري اتصل امس بقيادة «حماس» طالباً إرسال وفد لاطلاعها على نتائج الاتصالات مع اسرائيل لانجاز «صفقة شاليت».

في المقابل، قلل المسؤول من الدور المصري في الجهود الرامية الى تشكيل حكومة وحدة وطنية، على اساس وجود قناعة لدى الحركة بأن «القاهرة تتحرك تحت سقف شروط الرباعية» الدولية التي تتضمن الاعتراف باسرائيل والاتفاقات الموقعة ونبذ العنف.

وفي القاهرة صرح مصدر رسمي موثوق به لـ الحياة بأن مدير الاستخبارات المصرية سيلتقي عضوي حركة حماس نصر والعلمي كمفوضين من مشعل للبحث في قضايا في مقدمها آلية الافراج عن الأسرى الفلسطينيين في إطار صفقة إطلاق شاليت والبرنامج السياسي للحكومة الفلسطينية المزمع تشكيلها.