الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ خان يونس يندد بجرائم الاحتلال المتواصلة على خزاعة ويطالب الرباعية بوقف التصعيد الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 31/10/2006 ( آخر تحديث: 31/10/2006 الساعة: 13:31 )
خان يونس- معا- ندد الدكتور أسامة الفرا، محافظ خان يونس، جنوب قطاع غزة، بالممارسات الاستفزازية ومسلسل الجرائم الإسرائيلية الجديدة والمتكررة التي تتعرض لها محافظة خان يونس ضد المواطنين الأبرياء وممتلكاتهم.

ودعا د. الفرا الرباعية الدولية ووالمجتمع الدولي، وكافة الضمائر الحية في العالم إلى التحرك العاجل لوقف التصعيد الإسرائيلي الذي من شأنه أن يعود بالمنطقة إلى دائرة العنف والعنف المضاد بديلا ن التهدئة التي ينادي بها الشعب الفلسطيني.

وأكد د. الفرا، أن الهجمة العدوانية على بلدة خزاعة شرق المحافظة تمثل اعتداء سافراً وعلنياً، معتبراً أن الاحتلال يمارس سياسة تهجير المواطنين العزل من ممتلكاتهم ومنازلهم الآمنة، لا سيما الأحياء المتاخمة للشريط الحدودي، بهدف خلق واقع جغرافي جديد.

ودعا الفرا إلى تكاتف الجهود الرسمية والشعبية ومؤسسات العمل الخيري، لتعويض المواطنين المتضررين، والتخفيف عنهم في ظل الظروف المأساوية الصعبة، مؤكداً في الوقت ذاته على أن المحافظة تتابع عن كثب مجريات الأحداث التي تتعرض لها المحافظة بشكل متتالي و ممنهج.

وعبر عن استهجانه من الوضع المأساوي الذي يعيشه المواطنون في المناطق الشرقية من المحافظة، جراء مواصلة قوات الاحتلال عمليات الاجتياح وتدمير المنازل الآمنة، إلى جانب سياسة الحصار التي تفرضها حكومة الاحتلال على الشعب الفلسطيني.