الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تطالب بالافراج عن الوزراء و الاسرى و تستنكر الاجراءات القمعية بحقهم

نشر بتاريخ: 31/10/2006 ( آخر تحديث: 31/10/2006 الساعة: 18:58 )
غزة - معا استنكرت وزارة الصحة الفلسطينية وبشدة الإجراءات القمعية التي يتعرض لها أسرنا المعتقلين وعلى رأسهم رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز دويك.

كما و ناشدت وزارة الصحة في بيان وصل لوكالة معا المجتمع الدولي والمؤسسات المعنية بحقوق الإنسان والبرلمانات الإسلامية و العربية والأوروبية ومنظمة الصليب الأحمر ومنظمة العفو الدولية ، للتدخل الفوري والسريع لإنقاذ حياة الأسري الفلسطينيين القابعين في السجون الإسرائيلية بما فيهم نواب الشعب الفلسطيني المختطفين والذين يعاني عدد منهم من أمراض قد تشكل خطراً حقيقياً على حياتهم.

وأكدت وزارة الصحة على أن الحالة الصحية لرئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز الدويك حرجة وتستدعي دخوله للمستشفى وعمل الفحوصات الطبية اللازمة ، حيث أنه يعاني من أمراض عدة في القلب والكلى الأمر الذي أفقده الوعي في السابق خلال جلسات التحقيق في مركز عوفر العسكري ما أدى في حينه لتزويده بالأوكسجين،إضافة لصرف دواء غير مناسب في وقت سابق من قبل طبيب السجن في معتقل كفار يونا ما أقعده في الفراش وسبب له حالة من الهزال لم يتمكن من القيام بالعبادات وواجباته الدينية.

وطالبت وزارة الصحة الجهات الحقوقية والمنظمات الدوليـــة بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة النائب المختطف خالد سليمان والذي يعاني من عدة أمراض منها ارتفاع ضغط الدم، ومشاكل في الجهاز الهضمي، والجيوب الأنفية التي تسبب له آلاماً حادة في الرأس، إضافة إلى أوجاع شديدة في الظهر.

وحذرت الوزارة من الإجراءات التعسفية بحق النواب المختطفين والأسري واستمرار ظروف اعتقالهم السيئة بالإضافة للمعاملة السيئة وعزلهم عن العالم وعدم السماح لذويهم بزيارتهم.

وشددت الوزارة على أنّ هؤلاء النواب هم مُنتخبون من قبل شعبهم بطريقة ديمقراطية، وأنّ القانون الدولي يعطيهم حصانة برلمانية، لكنّ الاحتلال لا يقيم وزناً للمجتمع الدولي وجميع مؤسساته،كما نطالب أصحاب القرار في العالم بالضغط على حكومة الاحتلال للإفراج الفوري عن الأسري وعلى رأسهم نواب الشعب الفلسطيني "لأنّ موقعهم الحقيقي هو بين أهلهم ولخدمه شعبهم.