الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي:اسرائيل تشن حربا على شعبنا وتسابق الزمن لنهب اراضيه

نشر بتاريخ: 29/09/2011 ( آخر تحديث: 29/09/2011 الساعة: 10:35 )
رام الله-معا- اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان اسرائيل تشن حربا مدمرة على الشعب الفلسطيني من خلال نهب اراضيه وفرض الوقائع على الارض.

وحذر البرغوثي من مخاطر اعلان الاحتلال شق طريق التفافي بطول 8 كم وعرض 160 مترا، يبدأ من مفرق مستوطنة "كفر عتصيون" مروراً بمخيم العروب وبلدة بيت أمر حتى مفرق النبي يونس شمال مدينة الخليل مما سيلتهم مئات الدونمات من اراضي الشعب الفلسطيني.

واشار الى مخاطر شق ذلك الشارع الذي سيشرد عشرات العائلات من بلدة بيت أمر التي تعتاش من زراعة الأراضي المصادرة لصالح الشارع الاستيطاني الجديد.

وقال البرغوثي في بيان وصل"معا" ان عزم الاحتلال شق هذا الشارع بعد يوم من اعلانها بناء 1100 وحدة استيطانية في مستوطنة جيلو بالقدس المحتلة هو تأكيد اخر على ان حكومة نتنياهو تسابق الزمن لنهب اكبر مساحة من الاراضي المحتلة وتدمير اي افق للسلام العادل وتقويض مبدا حل الدولتين.

واكد ان اسرائيل لن تتوقف عن عدوانها واستيطانها ما لم تفرض عليها العقوبات مثلما فرضت على نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا، موضحا ان الرد على الاستيطان يكمن في تصعيد المقاومة الشعبية وتكريس وحدة الصف لمواجهة التحديات.

واعتبر البرغوثي تزاحم المخططات الاستيطانية بانه رد صريح من اسرائيل على بيان الرباعية الدولية التي دعت الى استئناف المفاوضات دون ان تشير الى وقف الاستيطان او تحديد مرجعية تستند الى الشرعية الدولية، داعيا الى الكف عن التعامل مع اسرائيل كدولة فوق القانون ومحاسبتها على انتهاكاتها.