الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمد لـ معا: حماس ستسمي رئيس الحكومة المقبلة, والشاعر ينفي ان يكون عرض عليه رئاسة الحكومة المقبلة

نشر بتاريخ: 31/10/2006 ( آخر تحديث: 31/10/2006 الساعة: 19:20 )
بيت لحم- معا- قال الدكتور غازي حمد الناطق باسم الحكومة ان الجهود المبذولة لتشكيل حكومة وحدة وطنية تسير باتجاه انفراج قريب مشددا على ان حماس هي التي ستسمي رئيس الحكومة المقبلة, بينما نفى الدكتور ناصر الدين الشاعر وزير التربية والتعليم نائب رئيس الوزراء ان يكون قد عرض عليه رئاسة الحكومة المقبلة.

واضاف حمد في حديث لمعا " ان الجهود لم تتوقف وتسير مباشرة باتجاه انفراج قريب يفضي بتشكيل حكومة فلسطينية ".

وحول الشخصية التي من المتوقع ان تراس الحكومة المقبلة, شدد حمد على ان حركة حماس هي من ستسمي تلك الشخصية رافضا الادلاء باي تفاصيل اخرى حول ما اذا كانت من داخل الحركة او من خارجها".

من ناحيته قال الشاعر لوكالة معا " ليس لدي ادنى فكرة عن الموضوع ولم اسمع الا في الاعلام عن طرح اسمي لرئاسة الحكومة المقبلة ولم يعرض علي وما فكرت في الموضوع ابدا ," مستبعدا بان يقبل ذلك المنصب في حال عرض عليه .

وعن الوفد الحمساوي الذي وصل الى القاهرة قال حمد ان ابرز ملفات البحث هي قضية الحكومة المقبلة وقضية الجندي الاسير في غزة , مشيرا الى ان رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل لن يلحق بالوفد الى القاهرة.

وعن موضوع اضراب المعلمين, اكتفى حمد بالقول " ان الحكومة عملت بجهد كبير من اجل فك الاضراب الا ان عوائق كبيرة تواجه ذلك, ولم تحل سوى مشكلة معملي القدس "محذرا من خطورة ما يجري سيما وان الطلبة اصبحوا في الشوارع .

وقال حمد ان هناك وسائل كثيرة يمكن الاحتجاج من خلالها لا ان نغامر بمستقبل جيل كامل خاصة وانه في كل دول العامل لا يجوز ان يتوقف جهاز التعليم تحت اي مبرر .