الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تسليط الضوء على تتويج نادي الشجاعية فوق منصات اللقب الخامس للبطولات التنشيطية الكروية

نشر بتاريخ: 31/10/2006 ( آخر تحديث: 31/10/2006 الساعة: 21:05 )
بيت لحم - معا - -كتب -أحمد أبو دياب- جهاد أبوقينص - لعل تتويج نادي اتحاد الشجاعية بلقب بطولة شهداء فلسطين ولبنان التي أقيمت فعالياتها على أرضية ملعب فلسطين وبمشاركة أندية مدنية غزة والشمال جاء بعد ولادة قيصرية صعبة المنال وتخطيه عقبة نادي الصداقة الرياضي في اللقاء الذي شاهده وزير الشباب والرياضة ورئيس الوزراء إسماعيل هنية وحشد جماهيري يوصف بأنه الأكبر منذ خمس سنوات ماضية ويحسب للصداقة الكفاح والعرق من اجل تشريف ناديه حتى اللحظة الأخيرة للبطولة التنشيطية , كان لنا هذا التقرير الشامل من اللقاءات حول فعاليات هذه البطولة الرياضية وخرجنا بالتالي :
*** مصطفى نجم -لم نكن صيدا سهلا
أول اللقاءات الصحفية كانت مع المدرب المحنك صاحب التكتيك الرياضي الكروي الكابتن مصطفي نجم والذي يعتبر بصريح العبارة مدرب كبير في عالم الساحرة المستديرة فيقول نجم ان المباراة النهائية والبطولة كانت استعدادا لبطولة الدوري التصنيفي وتقبلنا الهزيمة بروح معنوية عالية معتبرا ان السبب في هذه الخسارة قلة خبرة اللاعبين لفريق الصداقة وان الحظ لعب دورا كبيرا في ركلات الجزاء بجانب أبناء الشجاعية وان لاعبين الصداقة قدموا عرضا كرويا قويا واستطاع إن يغلق خطوطه أمام الشجاعية مؤكدا نجم ان فريقه لجأ إلى التعادل السلبي ولعب مدافعا مشددا ان الشجاعية يمتلك لاعبين على مستوى متقدم في خط الدفاع أمثال صائب جندية وإبراهيم السويركي والحارس إياد دويمة إضافة إلى اللاعبين المميزين فادي بكرون وماجد حرارة .
*** السويركي ولد ليحصد الكوؤس والألقاب-
إما الكابتن نعيم السويركي المدير الفني لاتحاد الشجاعية وصاحب الألقاب والكؤوس ويعتبر من أقدم المدربين العاملين علي الساحة الفلسطينية فهو مدرب الشجاعية منذ نحو خمسة عشر عاما متواصلا فيؤكد السويركي انه استطاع إدارة المباراة وخروج بالتعادل السلبي وان نادي الصداقة قدم مباراة من أروع ما يكون بطريقة دفاعية حتى وصل إلى ضربات الترجيح. موضحا بأنه غير راض على أداء فريقه والسبب يرجع إلى تسرع بعض اللاعبين وعدم تطبيق اللاعبين لخطته في هذه المباراة مبديا سعادته الكبيرة بالفوز باللقاء والبطولة بطولة شهداء لبنان وفلسطين. ***صائب جنديةوزير الدفاع أصبح عقيدا للبطولات وزير الدفاع الفلسطيني وصاحب الأداء القوي والمتوازن -
كابتن المنتخب الوطني الفلسطيني يوضح قائلا ان فريق الصداقة أدي أداء قويا ومشرفا وهذا فخر له ولجهازه الفني بقيادة مصطفي نجم ومساعديه . وشكر جندية لاعبو نادي اتحاد الشجاعية والإدارة والجماهير الخضراء التي واكبت وساندت فريقها أثناء مشوارهم في البطولة الرياضية الكروية التنشيطية حتى إحراز اللقب. وحول بطولة الدوري التصنيفي ومشوار الشجاعية بالبطولة قال جندية ان إحراز اللقب الخامس للبطولات التنشيطية يضع علي كاهلنا العزم علي أحرز المراكز المتقدمة لبطولة الدوري التصنيفي .
*** الحارس الطائر دويمة المنقذ دوما وجوده يبعث علي الاطمئنان بنفوس اللاعبين والجهاز الفني كيف وهو صمام الأمن والحارس الثاني لعرين المنتخب الوطني الفلسطيني انه الحارس إياد دويمة حارس اتحاد الشجاعية المتألق في هذه البطولة و الذي أضاع ركلة جزاء لفريقه بان فوز ناديه بهذه البطولة جاء بجهود جميع اللاعبين وبالأخص إدارة النادي. إما بخصوص إضاعته لركلة الجزاء فيقول دويمة إن هذا توفيق من الله تعالى وهي ركلات حظ وأنا لم أوفق في هذه الركلة.
***ناافذ سعد سعيد بمستوي لاعبيه -
من جانبه تحدث كابتن نادي الصداقة اللاعب صاحب الخبرة الرياضية الكروية وأقدم لاعبي الصداقة اللاعب نافذ سعد قائلا ان وصول فريق الصداقة لنهائي البطولة يعتبر إنجاز بحد ذاته وتشريف للفريق برغم الخسارة المشرفة بركلات الترجيح في نهاية اللقاء حيث ان لاعبو الصداقة لم يهابوا صاحب البطولات والألقاب نادي اتحاد الشجاعية وأدى أمامه لقاءا قويا مثيرا .
***محمد السويركي
كابتن الشجاعية كان واثق من البطولة محمد السويركي لاعب المنتخب الفلسطيني وصاحب لقب البرونزية في الدورة العربية التاسعة في عمان عام 1999م يلقب "بأبي عارف" لمعرفته الجيدة داخل الملعب وتوزيعه الكرات الخطيرة التي من شأنها ان تصل لشباك الخصم بكل سهوله في اللقاء النهائي جلس علي مقاعد البدلاء للإصابة اللعينة يقول السويركي إلى ان توفيق رب العالمين وثقته الكبيرة باللاعبين سر الفوز باللقب الخامس للبطولات التنشيطية موضحا ان البطولة من البداية تعرف طريقها إلى خزائن نادي اتحاد الشجاعية. ويبقي أبناء الزي الأخضر اتحاد الشجاعية فارس من فرسان كرة القدم في مدنية غزة وحاصد البطولات والألقاب والصولات والرياضية الكروية .