الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رياضيو الوطن يودعون الدكتور راسم يونس ووري الثرى بعد جنازة مهيبة

نشر بتاريخ: 31/10/2006 ( آخر تحديث: 31/10/2006 الساعة: 22:44 )
بيت لحم - معا - ودع رياضيو الوطن بعد صلاة عصر اليوم الدكتور راسم يونس الذي انتقل الى رحمته تعالى مساء أول أمس إثر نوبة قلبية حادة.
ووري الدكتور يونس الثرى في المقبرة الشرقية بنابلس بعد الصلاة عليه في المسجد الكبير وجرت له جنازة مهيبة شارك فيها المئات من الرياضيين من محافظة نابلس ومحافظات شمال الضفة إضافة لوفد رياضي كبير قدم من رام الله تقدمه الدكتور جمال المحيسن وكيل وزارة الشباب والرياضة ورفاق درب المرحوم من كادر وزارة الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم واتحاد المبارزة ورابطة اندية الضفة الغربية والاولمبياد الخاص الفلسطيني ورابطة الصحفيين الرياضيين ورؤساء اتحادات ولجان مساندة ورياضيين قدامى ورؤساء ومندوبي الاندية والمؤسسات ليلتقي الحشد الرياضي مع أبناء محافظة نابلس من الأندية والمراكز والمؤسسات والاتحادات ووفود جنين وقلقيلية وطولكرم والخليل والقرى والبلدات المجاورة.
وألقى الدكتور جمال المحيسن وكيل وزارة الشباب والرياضة كلمة وزارة الشباب والرياضة ترحّم فيها على صديقه ورفيق دربه الدكتور راسم يونس ثم ألقى الاعلامي منير الغول كلمة الاعلام الرياضي عدّد فيها الصفات التي تحلى بها المرحوم وأثنى محمد النادي في كلمة اتحاد كرة القدم على الجموع الغفيرة التي جاءت لتشارك في واجب العزاء ثم ألقى ممدوح عليان كلمة محافظة نابلس وقال إن المحافظة بأجمعها تفتقد هذا الرجل وليس الرياضيين فقط وأشاد وجيه أمين في كلمة عائلة المرحوم بالحضور الذين تجشموا مشاق السفر وجاؤوا من مختلف المحافظات للمشاركة في تقديم واجب العزاء. وترحّم سعيد فارس في كلمة مركز بلاطة على المرحوم وقال: إنه كان بمثابة الأب الروحي لهذا المركز ومن المساهمين بانشائه والعمل به.
ودعا مركز بلاطة جموع المشيعين لمأدبة الغذاء عن روح الفقيد وتكريماً له وأكد خلالها يوسف حرب رئيس الهيئة الادارية السابق للمركز على ضرورة عودة الرياضيين من مختلف المحافظات الى بلاطة لاقامة حفل التأبين المركزي للفقيد في ذكرى الأربعين، وأكد سعيد فارس بدوره على ضرورة اعداد مهرجان كبير يليق بالراحل وانجازاته، ونقل عبد الرؤوف ابو اسنينة تعازي حكام كرة القدم في مختلف المحافظات لشقيق المرحوم حسني يونس رئيس لجنة الحكام المركزية.
القدوة ينعى المرحوم
ونعى الحاج احمد القدوة رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الراحل راسم يونس الذي ترجل مساء يوم امس الاول الاثنين وهو ما زال في عز عطائه.
وقد أبرق القدوة الى عائلة الفقيد وألى الآسرة الرياضية الفلسطينية بإسمه واسم كافة العاملين في اللجنة الاولمبية في المحافظات الشمالية والجنوبية معزيا برحيل الرياضي راسم يونس الذي قضى ما يزيد عن الأربعة عقود من حياته في خدمة الحركة الرياضية الفلسطينية، متدرجا في المناصب الكثيرة التي شغرها، معددا مناقب الفقيد.
وقد انتدب القدوة وفدا من اللجنة الاولمبية الفلسطينية من المحافظات الشمالية لتقديم واجب العزاء.
مديرية الشباب والرياضة - نابلس
كمانعت مديرية الشباب والرياضة في محافظة نابلس ممثلة بمدير المديرية وكافة الموظفين فيها الدكتور راسم يونس مدير عام رسم السياسات بوزارة الشباب والرياضة واحد رواد الحركة الرياضية في الوطن واعتبرت المديرية بفقدان راسم يونس ان الرياضة الفلسطينية فقدت علما من اعلامها .
اللجنة المساندة واللجنة
الفرعية للحكام - نابلس
ونعت اللجنة المساندة لاتحاد كرة القدم الفلسطيني في محافظة نابلس علما بارزا من اعلام الرياضة الفلسطينية الدكتور راسم يونس مدير عام رسم السياسات بوزارة الشباب والرياضة والمحاضر الاسيوي لحكام كرة القدم ومدير عام الاولمبياد الخاص.
وكان المرحوم نموذجا يحتذى به في دعم الحركة الرياضية الفلسطينية على مدار أكثر من ثلاثين عاما.
ونعت لجنة الحكام الفرعية وجميع الحكام العاملين والمتقاعدين في محافظة نابلس فقيد الحركة الرياضية في فلسطين وعميدها الزميل الدكتور راسم يونس الذي لبى نداء ربه وهو في قمة عطائه في خدمة الحركة الرياضية الفلسطينية سائلة المولى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهمنا الصبر على فراقه.
نادي حطين الرياضي:
المرحوم خسارة للرياضة الفلسطينية
واعتبر نادي مجموعة كشافة حطين بنابلس ان المرحوم راسم يونس خسارة للرياضة الفلسطينية وقال المهندس حمزة الحنبلي رئيس النادي بان خبر وفاة الدكتور راسم يونس كان صدمة قوية للشارع الرياضي لا سيما محافظة نابلس حيث افنى المرحوم حياته في خدمة الرياضة والرياضيين .
يذكر ان اخر مشاركات المرحوم الرياضية كانت مع نادي حطين حيث شارك في مباراة تكريم فقيد الحركة الرياضية ونادي حطين المرحوم هاني جابر كما شارك خلال شهر رمضان المبارك في الاحتفال الكبير الذي اقامه النادي لتكريم شهداء واسرى النادي والادارات السابقة بالنادي .
اندية ومراكز نابلس
وكان اداريو ولاعبو عسكر وبلاطة والاتحاد وحطين ورقم 1 وشباب نابلس وعيبال ومؤسسات ومراكز نابلس واندية الريف واعضاء اللجان المختلفة قد نعوا المرحوم وتقبلوا مع عائلته وذويه واجب العزاء
الاسيرحاتم قفيشة واتحاد كرة القدم
ونعى عضو المجلس التشريعي واتحاد كرة القدم الاسير حاتم قفيشة الراحل الكبير واصفا اياه بالاب الروحي للحركة الرياضية .
وكان وفد اتحاد كرة القدم المكون من عزام اسماعيل وبدر مكي وكمال ابو الرب ومؤيد شريم وعلاء حالوب ومحمد النادي قد شارك في تقديم واجب العزاء والجنازة.
رابطة الصحفيين الرياضيين
ونعت رابطة الصحفيين الرياضيين التي مثلها الزميلين محمود السقا ومنير الغول في تقديم واجب العزاء الراحل الكبير وترحمت عليبه وتمنت على القائمين على الحركة الرياضية من بعده استخلاص المآثر والصفات التي طبع فيها المرحوم الحقل الرياضي الفلسطيني.
تجمع قدسنا
ونعى تجمع قدسنا للاتحادات الرياضية وكافة لجانه المرحوم الدكتور راسم يونس احد أعلام الرياضة الفلسطينية.
وعدد التجمع في كتاب النعي مناقب الفقيد ومسيرته الرياضية .
الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية
وبمزيد من الحزن والحسرة تلقى الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية خبر وفاة فارس الرياضة الفلسطينية المغفور له بأذن الله الدكتور راسم يونس والذي يعتبره الاتحاد خسارة كبيرة لأهله خاصة الهمهم الله الصبر والسلوان وللرياضة الفلسطينية بشكل عام حيث كان الفقيد يعتبر مرجعا غنيا بالمعلومات الرياضية التي لم يبخل بها يوما على احد منذ أن تربع على دفة الرياضة الفلسطينية امتدادا من رابطة الأندية الفلسطينية ومرورا برحلته الخيرة بوزارة الشباب والرياضة وقال الاتحاد «وإذ نعزي بالفقيد فنعزي أنفسنا بفقدان رجل رياضي مخضرم عاصر كافة مراحل الرياضة الفلسطينية وكان له الفضل الكبير بتأسيس اتحادنا . ولا يسعنا هنا إلا أن نقول إلى جنات الخلد يا أبا أسلام وأنا لله وأنا أليه لراجعون .
رابطة اندية القدس
وشاطر رئيس واعضاء مجلس ادارة رابطة اندية القدس والهيئة العامة للرابطة وكافة رؤوساء واعضاء الهيئات الادارية في اندية محافظة القدس آل يونس الكرام والحركة الرياضية الاحزان بوفاة فقيدهم وفقيد الحركة الرياضية الفلسطينية
الدكتور راسم محمد يونس«ابو اسلام»
داعين الله ان يتغمد الفقيد واسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.