الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

28 إصابة نتيجة 5 حوادث سير في جنين ورام الله وبيت لحم

نشر بتاريخ: 02/10/2011 ( آخر تحديث: 02/10/2011 الساعة: 09:57 )
28 إصابة نتيجة 5 حوادث سير في جنين ورام الله وبيت لحم
محافظات -معا- اصيب امس السبت 28 شخصا بجروح مختلفة نتيجة 5 حوداث سير في جنين ورام الله وبيت لحم.

وتعاملت طواقم الدفاع المدني من بعد منتصف ليلة الأمس مع 4 حوادث سير منفصلة في محافظتي جنين ورام الله حيث تمكن الطاقم من إخلاء وتحرير 17 إصابة.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الطواقم تمكنت من إخلاء المصابين من داخل المركبات وعمل على تقديم الإسعاف الأولي لهم وتسليمهم لمركبات الإسعاف ثم إزالة الزجاج والزيوت من أمام حركة المرور والسير ؛ نتيجة لحادث سير بين مركبتين من نوع فولفو شحن وفولزواجن كبينة بالقرب من مفرق قرية بيت قاد في محافظة جنين حيث نتج عن الحادث إصابة مواطنين ومحاصرتهما في مركبة الفولز، وهرعت الطواقم في محافظة جنين نتيجة حادث سير بين مركبتين من نوع هونداي عمومي وشفر ليت بالقرب من منتزه عروس الشمال في المحافظة في ساعات بعد منتصف ليلة الأمس حيث نتج عن الحادث تسعة إصابات في المركبتين.

كما تعاملت الطواقم مع حادث سير بين مركبتين من نوع جولف ومارسيدس وسط مدينة جنين حيث نتج عن الحادث خمسة إصابات في المركبتين؛ وهرعت الطواقم في محافظة رام الله نتيجة إنقلاب مركبة من نوع مازدا على الطريق الواصل بين بلدة بيتونيا وقرية عين عريك حيث حوصر وأصيب سائق المركبة برضوض وجروح متوسطة.

واهاب الدفاع المدني بالسائقين اتفقد المركبة وعمل الصيانة اللازمة لها وخصوصاً المكابح وتجنب السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ وخصوصاً على الطرق الخارجية والواصلة بين القرى والبلدات والمدن والحذر من الإنزلاق والتدهور.

من جهة اخرى قامت طواقم اسعاف الهلال الاحمر بيت لحم باسعاف 11 عاملا من نابلس بعد تعرضهم الى حادث سير قرب بلدة حوسان غرب بيت لحم.

وتم تقديم الاسعاف اللازم للمصابين ونقلهم الى مستشفيات بيت جالا واليمامة والجمعية العربية، حيث وصفت حالتهم ما بين متوسطة وطفيفة.