الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشخصيات المستقلة تشارك في اجتماع القيادة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 02/10/2011 ( آخر تحديث: 02/10/2011 الساعة: 08:59 )
نابلس-معا- شارك تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في اجتماع القيادة الفلسطينية بحضور ممثلين من القوى والفصائل الوطنية والإسلامية وأعضاء من اللجنة التنفيذية والمجلس المركزي لحركة فتح بدعوة من الرئاسة الفلسطينية.

وأوضح الأستاذ خليل عساف ممثل الشخصيات المستقلة في الضفة الغربية أن الاجتماع تناول آخر مستجدات تقديم ملف طلب العضوية الدائمة في الأمم المتحدة تمهيدا للوصول لحلم كل فلسطيني في الوطن والشتات بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، ومؤكدا على حرص الجميع بضرورة تطبيق اتفاق المصالحة الوطنية والبدء في انجاز نقاطه.

وبين عضو وفد الشخصيات المستقلة في الحوار الوطني أن موقفنا كان داعما منذ البداية لاستحقاق الدولة الفلسطينية ولإنهاء الانقسام الفلسطيني المؤسف وحل كل القضايا الخلافية بين الأطراف جميعا، مشددا على أن حالة الانقسام تمثل حجر عثرة أمام تحقيق أحلام أبناء شعبنا للوصول نحو دولة فلسطينية موحدة مستقلة.

وأكد عساف أن تصفيق ممثلي دول العالم لخطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مبنى الأمم المتحدة في نيويورك يجب أن يمثل دافعا قويا لكل الأطراف الفلسطينية نحو تحقيق المصالحة الوطنية، وقال "لقد اتحد أغلب ممثلو الدول الأعضاء في الأمم المتحدة لدعم الطلب الفلسطيني للعضوية الدائمة بينما لا يزال الفلسطينيون ينتظرون تطبيق اتفاق وحدتهم داخليا".

وذكر عساف أن قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة تجري اتصالات بكل الأطراف لانجاز اتفاق المصالحة والشروع في بناء الدولة الفلسطينية المستقلة ولن تدخر أي جهد في إيصال صوت الفلسطيني المنادي بالوحدة الوطنية للقادة والمسئولين، مبينا أن المواطن الفلسطيني ينتظر واقعا فلسطينيا وحدويا ملموسا يخرجه من حالة الانقسام ويدخله مرحلة الوحدة والاستقلال.

وثمن ممثل الشخصيات المستقلة في الضفة الغربية المواقف العربية الداعمة للملف الفلسطيني، مبينا أن رؤية وفودها وهي تصفق بحرارة لخطاب الرئيس الفلسطيني بعث روح الأخوّة العربية الحميمة في جسد القضية الفلسطينية.

وطالب عساف بضرورة المضي قدما نحو مطالب الشعب الفلسطيني بتجسيد الوحدة الوطنية وتوحيد جهده باتجاه بناء دولتنا الفلسطينية المستقلة إكراما لدماء شهدائنا ووفاء لصمود أسرانا وتقديرا لكل شخص في هذا العالم نال شرف الدفاع عن القضية الفلسطينية العادلة.