الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس نقابات المهن الصحية في قلقيلية:فعاليات تصعيدية لاجراءات عرقلة العمل الاسبوعين القادمين

نشر بتاريخ: 23/07/2005 ( آخر تحديث: 23/07/2005 الساعة: 12:02 )
قلقيلية-معا- أعلنت نقابات المهن الصحية تعليق الدوام في مستشفى الدكتور درويش نزال للطوارىء في مدينة قلقيلية وكافة المراكز الصحية في المحافظة , احتجاجا على عدم الاستجابة لمطالبهم العادلة , المتمثلة في انصافهم أسوة بزملائهم الأطباء .

وقد امتنع العاملون في المهن الصحية من تقديم الخدمات الطبية في كافة المراكز , باستثناء الحالات الطارئة جدا . وقال رياض سلامة رئيس نقابة المهن الصحية فرع قلقيلية لوكالة معا , ان الأسبوعين القادمين سيشهدان فعاليات تصعيدية لاجراءات عرقلة العمل .

وأضاف سلامه أن تعليق الدوام غدا الأحد 24 / 7 من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية بعد الظهر , يتخلله اعتصامات في مواقع العمل , اضافة الى الاعتصام في مديريات الصحة في كل من نابلس وجنين وطولكرم , بالاضافة الى الاعتصام في الساعة العاشرة من صباح غد في مقر وزارة المالية برام الله .

وأوضح رياض سلامة أن يوم الثلاثا القادم 26 / 7 سيتم تعليق العمل في كافة مؤسسات وزارة الصحة من الثامنة صباحا وحتى الثانية بعد الظهر , كما ستنطلق في هذا اليوم مسيرة مركزية يشارك فيها العاملون في المهن الصحية من كافة المحافظات , من أمام مستشفى رام الله باتجاه مجلس الوزراء والمجلس التشريعي .

أما يوم الأربعاء القادم 27 / 7 , فسيتم تعليق العمل من الثامنة صباحا وحتى الثانية عشر ظهرا , يرافق ذالك الاعتصام كل في مقر محافظته عند العاشرة صباحا .

وأردف رياض سلامة لمعا , أن يوم الأحد القادم 31 / 7 سيتم فيه تعليق الدوام من الثامنة صباحا وحتى الواحدة ظهرا , وتنظيم اعتصام مركزي لكافة محافظات الوطن أمام مقر الرئيس محمود عباس برام الله . , كما سيتم يوم الاثنين الموافق 1 / 8 تنفيذ اعتصامين مركزيين منفصلين في مقري وزارة الصحة برام الله ونابلس , اضافة الى تعليق الدوام من الثامنة وحتى الثانية بعد الظهر .

واكد رياض سلامة رئيس نقابات المهن الصحية في محافظة قلقيلية لمعا , أن العمل سيتوقف كليا خلال أيام تعليق الدوام في العيادات الخارجية في المستشفيات وعيادات الرعاية الصحية الأولية ومديريات الصحة , مضيفا أن العمل في باقي الأقسام يكون للحالات الطارئة جدا التي يتم فيها انقاذ حياة مريض فقط .

وطالب سلامة المنظمات الأهلية والشعبية بضرورة التحرك والوقوف الى جانبهم لتحقيق مطالبهم العادلة .