الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد 35عاما- اسرائيل تقرر الافراج عن جثمان الشهيد ابو زنط من نابلس

نشر بتاريخ: 08/10/2011 ( آخر تحديث: 10/10/2011 الساعة: 12:36 )
نابلس- معا- قررت اسرائيل الافراج عن جثمان الشهيد حافظ ابو زنط يوم غدا الاحد بعد احتجاز جثمانه لمدة خمسة وثلاثين عاما في مقبرة الارقام ، وسيتم استلام الجثمان عند حاجز جلجوليا قرب قلقيلية عند الساعة الثانية من بعد الظهر.

وقال محمد دويكات مسؤول الجبهه الديمقراطية في نابلس لـ "معا" " ان الجانب الاسرائيلي ابلغنا رسميا بانه سيتم تسليم جثمان الشهيد حافظ محمد حسين ابو زنط يوم غد الاحد على حاجز قلقيلية بعد احتجاز جثمانه منذ استشهاده بتاريخ 14- 5- 1976 على الحدود الاردينة الفلسطينية خلال عملية عسكرية ".

واضاف دويكات ان الجانب الاسرائيلي وافق على تسليم الجثمان بعد اجراء كافة الفحوصات منها فحص DNA مؤكدا ان الجانب الاسرائيلي لايزال يحتفظ باكثر من 350 شهيدا ومفقودا في ما يسمى مقابر الارقام داخل الخط الاخضر . واكد دويكات ان اللجنة الوطنية لاستقبال جثمامين الشهداء التي شكلت ستجمع اليوم بنابلس لاجراء كافة الترتيبات لاستقبال جثمان الشهيد ابو زنط.

بدوره اكد سالم خلة منسق عام الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء الفلسطينين والعرب المحتجزة لدى حكومة اسرائيل، نجاح مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الانسان بالحصول على قرار المحكمة العليا الاسرائيلية للافراج عن جثمان الشهيد حافظ ابو زنط .

وأوضح منسق الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء الفلسطينيين والعرب أنه سيتم الإعلان في وقت لاحق عن ترتيبات تشييع ودفن جثمان الشهيد حافظ أبو زنط داعياً أن يكون هذا التشييع بما يليق بكرامه الشهداء الذين قضوا لأجل حق شعبنا في تقرير المصير والعودة واستقلال دولة فلسطين على حدودها المحتلة عام 1967 هذا الهدف الذي نقترب منه اليوم بكفاحنا الوطني لنيل دوله فلسطين عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة.

يذكر ان الشهيد حافظ ابو زنط من مواليد نابلس 24/5/54 استشهد في 14-5-1976 خلال تنفيذه لعملية استشهادية للجبهة الديمقراطية في منطقة الجفتلك في الأغوار ردا على قتل القوات الإسرائيلية الطالبة لينا النابلسي حينما كانت تسير من مدرستها باتجاه البيت، وكان أبو زنط مع رفاقه (مشهور العاروري وخالد أبو زياد).