الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوادية يطالب بتطبيق اتفاق المصالحة فورا

نشر بتاريخ: 09/10/2011 ( آخر تحديث: 09/10/2011 الساعة: 12:09 )
غزة-معا- طالب الدكتور ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات بتطبيق اتفاق المصالحة الوطنية فورا والدخول في مرحلة بناء الوطن بأيادي وحدوية تخدم القضية الفلسطينية.

ودعا د.الوادية جميع القوى والفصائل الوطنية والإسلامية لتجاوز مرحلة الجمود السياسي وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه برعاية الأشقاء المصريين في مايو "أيار" الماضي، مبينا أن المصالحة هي النور التي ستضيء طريق استحقاقاتنا الوطنية وستعمل على تعزيز صمود أبناء شعبنا تجاه ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في وطننا.

وأوضح رئيس وفد المستقلين في حوار القاهرة أن الاتصالات جارية بجميع الأطراف للبدء بتنفيذ رغبة الفلسطينيين في الداخل والخارج برؤية الوطن الفلسطيني موحدا على أرض الواقع، مؤكدا على ضرورة استغلال الروح الايجابية بين الأطراف الفلسطينية التي لمسناها وقت توقيع اتفاق المصالحة.

وأكد الوادية أن القيادة المصرية لا تدخر جهدا لتنفيذ اتفاق المصالحة وهو ما يتطلب تعاونا وطنيا يضع المصلحة الفلسطينية عنوانا لهذه المرحلة الوطنية ويزيح جميع الخلافات جانبا لأجل أبناء الشعب الفلسطيني وأسراه البواسل في السجون الإسرائيلية وشهدائه الأبرار.

وذكر الوادية أن الوحدة الوطنية هي طريق الاستقلال ومفتاح عبور مرحلة الانقسام باتجاه مرحلة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس مضيفا " كما نريد ان ننتزع استقلالنا فيجب أن ننزع الانقسام المؤسف من أجسادنا ونرفع راية وحدتنا فورا".