الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلفيت- انتخاب هيئة ادارية لنقابة العاملين في اعلام والطباعة والنشر

نشر بتاريخ: 09/10/2011 ( آخر تحديث: 09/10/2011 الساعة: 12:43 )
سلفيت- معا- اجتمعت الهيئة العامة لنقابة العاملين في الاعلام والطباعة والنشر في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة سلفيت يوم امس السبت.

وحضر الاجتماع رئيس الاتحاد محمود البر وعضو النقابة الوطنية- مسؤول التنظيم النقابي في النقابة العامة خالد عبدالهادي وعضوالسكرتاريا علاء يونس، ولجنة الاشراف على الانتخابات المكونة من وفؤاد عزريل من الحكم المحلي ووليد زهد من التربية والتعليم وصالح الزير من جامعة القدس المفتوحة والمحامي عبدالقادر عفانة وحضور اعضاء الهيئة العامة للنقابة.

ورحب بداية الاجتماع رئيس الاتحاد محمود البر بالحضور، واستعرض البر نشاطات الاتحاد وخططه المستقبلية ورؤيته في تحقيق مطالب العمال وتحسين مستوى معيشتهم والحفاظ على منجزاتهم.

واكد البر على دور الاتحاد في ارساء قواعد بناء الدولهة الفلسطينية المستقلة وعصامتها القدس، وعلى اهمية الجهود التي بذلت في الفترات السابقة لتكلل نجاح الاجتماع، معتبرا انجاز الانتخابات خطوة في الاتجاه الصحيح نحو النهوض بالواقع النقابي وتعزيز مفهوم الديمقراطية.

وشدد على أهمية إعادة بناء الأطر النقابية على أسس ديمقراطية لما لذلك من دور اساسي في خلق الحراك النقابي وتعزيز روح المنافسة الايجابية وضخ دماء جديدة في النقابات الفرعية.

ونوه ان الاتحاد يواصل جهوده لانجاز الانتخابات لكافة النقابات الفرعية خلال الفترة القادمة، كما دعا الى تحديد حد ادنى للأجور وربط الاجور بجدول غلاء المعيشة وتعويض العمال بدل تآكل الاجور وعدم استغلال العمال من قبل اصحاب العمل والمشغلين وتأمين الحماية الاجتماعية للعمل.

وفاز في انتخابات النقابة العامة للعاملين في الاعلام والطباعة والنشر بـ"التزيكة" ضياء اشتية، نادر زهد، احمد عرام، مي لبيب، عبير سليم، حمزة جلجولي وياسر شفيق.

وعقدت الهيئة الادارية الجديدة للنقابة العامة للعاملين في الاعلام والطباعة والنشر اجتماعها الاول في قاعة الاتحاد، بحضور سكرتير الاتحاد محمود البر وعضو النقابة الوطنية- مسؤول التنظيم النقابي في النقابة العامة خالد عبدالهادي وعضو السكرتاريا علاء يونس حيث تم توزيع المناصب الادارية بين الاعضاء على ضياء اشتية رئيس للنقابة، نادر زهد نائب رئيس، احمد عرام امين السر، مي لبيب دائرة الشباب، عبير سليم دائرة المرأة، حمزة جلجولي تنظيم نقابي، ياسر شفيق امين الصندوق.