الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

نزال يشجب اختطاف وزير الاشغال العامة د. عبد الرحمن زيدان

نشر بتاريخ: 03/11/2006 ( آخر تحديث: 03/11/2006 الساعة: 13:03 )
معا- شجب الناطق باسم حركة فتح بالضفة الغربية الدكتور جمال نزال قيام إسرائيل باختطاف وزير الأشغال العامة د. عبد الرحمن زيدان من منزله في مدينة رام الله.

وقال نزال في بيان وصل"معا" نسخة عنه إن مواقيت التصعيد الإسرائيلي تتزامن غالبا مع وصول الحوار الفلسطيني الفلسطيني نقطة الحسم, مستنكرا سعي إسرائيل إلى قول كلمة الفصل بالآلة العسكرية في كل شأن فلسطيني ظانة أنها بذلك تشطب هذا الخيار الفلسطيني أو ذاك.

وأكد نزال أن دوافع التحرك العسكري الإسرائيلي سياسية لا أمنية وأن المقصود منها هو تضييق هامش الحركة السياسيه للرئيس على المستويين المحلي والدولي وإضعاف السلطة الفلسطينية ككل.

وقال نزال أن ترويج فرضية غياب الشريك الفلسطيني لا تتعايش عند إسرائيل مع وجود عنوان سياسي فلسطيني مقتدر أمنيا وسياسيا كالرئيس الفلسطيني الذي تجتهد إسرائيل لتعطيل أدواته التنفيذية والأمنية ومن ضمنها حكومته.

وقال نزال أن اختطاف الوزراء يجعل من المعارضة التي هي بالأساس تصويب لفظي وسياسي لما تقوم به الحكومة أو تمتنع عن تنفيذه عملا شبه مستحيل, مؤكدا أن الحكومة الفلسطينية تبقى بالنسبة للمعارضة جهة ذات صلة لن يسمح لأحد بتحييدها أو أن تقوم بإعفاء نفسها من المسؤولية تحت أي ذرائع كانت.