الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

13 معتقلاً مصرياً في سجن النقب يعيشون ظروف اعتقالية صعبة دون محاكمة او مسائلة

نشر بتاريخ: 03/11/2006 ( آخر تحديث: 03/11/2006 الساعة: 13:29 )
طولكرم - معا - يعيش 13 معتقلاً مصرياً، ظروف اعتقالية صعبة في سجن النقب الصحراوي الاسرائيلي، منذ اكثر من سبعة شهور، دون محاكمة او مساءلة.

وينحدر المعتقلون الثلاثة عشر من محافظات شمال سيناء والمنية, كانوا قد اعتقلوا من مزارعهم واراضيهم واماكن عملهم الملاصقة للجدار الحدودي الفاصل ما بين مصر و اسرائيل .

وفي اتصال هاتفي بــ " معا " تحدث احد المعتقلين رافضاً الكشف عن اسمه معللاً تهديده وزملائه بالعقاب الشديد " لقد قمنا بالاضراب عن الطعام منذ ثاني يوم عيد الفطر , مطالبين بإطلاق سراحنا وعودتنا الى ديارنا " .

ويضيف المعتقل المصري " قامت ادارة السجن بقمعنا وتفريقنا , حيث وضعت كل اثنين منا في قسم , مهددة ايانا بالعقاب الشديد ان عاودنا الكرة مرة اخرى واضربنا عن الطعام " .

واكد المعتقل ان اي من السفير المصري او غيره لم يقم بزيارتهم رغم الوعود المتكررة بالعمل على ذلك, مضيفاً " نحن معتقلون بغير وجه حق , ومن غير تهمة , ولم يحقق معنا او نعرض على اي محكمة , فقط محتجزين ولا نعرف الى متى "، مضيفا " نحن محرومون من من ابسط حقوق الاسرى , فلا نحصل على كنتينا , ولا يتم تزويدنا بأدنى متطلبات الحياة في السجون, موضحاً انه لولا وقوف السجناء الفلسطينيين معهم لما استطاعوا الاستمرار في الحياة " .

وناشد المعتقل من داخل سجنه منظمات حقوق الانسان والصليب الاحمر الدولي العمل على اطلاق سراحه ورفاقه , او السماح لهم على الاقل من زيارة ذويهم واقربائهم .