الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستوطنو روتم يسرقون ثلاثة جمال في المالح

نشر بتاريخ: 11/10/2011 ( آخر تحديث: 11/10/2011 الساعة: 12:58 )
طوباس- معا- اقدم عشرات المستوطنين من مستوطنة روتم في الأغوار الشمالية صباح اليوم بملاحقة قطيع للجمال يعود للمواطن سلمان إرحيل كعابنة، وقاموا بتكبيل ثلاثة منها بالسلاسل والحبال، في مقدمة لنقلها إلى داخل المستوطنة المقامة على أراضي قرية المالح.

وفي السياق تجمع عدد من سكان المضارب البدوية وأصحاب القطيع بالقرب من المكان وحضرت سيارة تابعة للشرطة الإسرائيلية، فيما يتحضر قطعان المستوطنين لنقل الجمال المسروقة إلى داخل المستوطنة، فيما لم تحرك الشرطة الإسرائيلية التي حضرت للمكان ساكنا، ويبدو انها قدمت للمكان بناء على طلب المستوطنين بعد ان تجمع أهالي المنطقة وأصحاب القطيع المستهدف حولهم.

وطالب عارف دراغمة رئيس مجلس قروي المالح بضرورة التدخل العاجل من قبل كافة الجهات والمؤسسات الرسمية والحقوقية والإنسانية لحماية الأهالي وممتلكاتهم في الأغوار.

والجدير ذكره ان الإحتلال أقدم على هدم مسجد يرزا صباح اليوم ايضاً، وهو لا يبعد سوى عدة كيلو مترات عن مكان الحادث الإخير.

ومن جانبها أدانت الجبهة الشعبية ممارسات الإحتلال ومستوطنيه في الأغوار، وقالت الجبهة إن الإحتلال بممارساته الاخيرة على الأرض يرد على دعوة الرباعية بطلب العودة للمفاوضات، ويحاول أن يحرف الأنظار عن قضية الأسرى الذين دخلوا أسبوعهم الثالث على التوالي في الإضراب المفتوح عن الطعام.