السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لليوم السادس عشر- فعاليات التضامن مع الأسرى ما زالت مستمرة بجنين

نشر بتاريخ: 12/10/2011 ( آخر تحديث: 12/10/2011 الساعة: 16:14 )
جنين- معا- بارك المعتصمون في خيمة الاعتصام في جنين صفقة تبادل الأسرى وخاصة أن السجون سيتم تبييضها من الأسيرات والأسرى الأطفال مؤكدين على ضرورة استكمال الطريق نحو النضال من اجل تحرير كافة الأسرى القابعين في سجون الاحتلال وتبييضها من الأسرى الفلسطينيين والعرب.

وقد أم المواطنون والمؤسسات الرسمية والأهلية والفعاليات الشعبية والأطر النسوية والنقابية بالإضافة إلى أهالي الأسرى خيمة الاعتصام المقامة في ميدان الشهيد ياسر عرفات أمام مقر محافظة جنين في المدينة وذلك لليوم السادس عشر على التوالي تضامنا مع الأسرى الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية لليوم السادس عشر على التوالي.

وأكد راغب أبو دياك مدير نادي الأسير الفلسطيني أن النادي واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى مازالت مستمرة في برنامجها التضامنية مع الأسرى مشيرا انه بصدد إقامة بيت عزاء للشهيد أبو زنط الذي سلمته قوات الاحتلال بعد احتجاز جثمانه لأكثر من ثلاثين عاما.

وبارك ابو دياك صفقة التبادل وخاصة انه شمل الإفراج عن كافة الأسيرات والأسرى الأطفال وأكثر من 300 ممن حكم عليهم بالحكام العالية المؤبدة.

وأكد أبو دياك انه رغم الصفقة إلا أن الفعاليات مازالت مستمرة حتى إحقاق الأسرى حقوقهم المشروعة والعادلة حسب القوانين الإنسانية والدولية ألمشروعه.

بدوره دعا محافظ جنين قدوره موسى كافة الفعاليات الشعبية والمؤسسات والأطر والفصائل إلى الاستمرار في الفعاليات الداعمة للأسرى والمناصرة لهم وتصعيدها على المستوى المحلي والعربي والدولي لفضح الممارسات الإسرائيلية بحق أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة الأسرى منهم.

وأكد أن السلطة الوطنية الفلسطينية تضع دائما ملف الأسرى في سلم أولوياتها وقريبا سيحتفل أبناء الشعب الفلسطيني بتحرير آخر أسير يفرج وتبييض كافة السجون الإسرائيلية.

بدورهم ناشد أهالي الأسرى المعتصمين في خيمة الاعتصام المؤسسات الإنسانية والحقوقية وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي إلى الضغط على الجانب الإسرائيلي من اجل الاستجابة لمطالب الأسرى الذين يخوضون إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم السادس عشر على التوالي مؤكدين على وقوفهم إلى جانب مطالب أبنائهم وآبائهم وأزواجهم وإخوانهم الأسرى محملين رسالة لهم اصبروا فشمس الحرية قد اقتربت.