السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى والقوى الوطنية والإسلامية يعقدون اجتماعا لإسناد الأسرى

نشر بتاريخ: 12/10/2011 ( آخر تحديث: 12/10/2011 الساعة: 17:01 )
غزة- معا- باركت لجنة الأسرى وقيادات القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة للشعب الفلسطيني وللأسرى والأسيرات نجاح صفقة تبادل الأسرى مثمنين دور جمهورية مصر الشقيقة في إنجاز صفقة التبادل.

جاء هذا خلال الإجتماع الهام الذي عقدته اليوم لجنة الأسرى مع قيادات القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة بمكتب الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين لبحث ومناقشة آخر التطورات والمستجدات حول أوضاع الأسرى وسبل إسناد ودعم الأسرى في معركتهم مع السجان الإسرائيلي وعلى كافة الصعد.

وطالب المجتمعون مصر بالمزيد من الجهود لوقف الإجراءات والقوانين العنصري والتي تمارسها ما تسمى بإدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين والعرب وعلى رأسها سياسة العزل الإنفرادي.

ولقد انبثق عن اجتماع لجنة الأسرى مع قيادات القوى الوطنية والإسلامية مجموعة من التوصيات ومنها التأكيد على ما يقره الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي بشأن التحديات الراهنة والمستقبلية.

وأكد المجتمعون على دعم وتعزيز الموقف الموحد للأسرى في السجون الإسرائيلية لمواجهة الإجراءات التي تمارس من إدارة مصلحة السجون بحقهم إلى جانب تعزيز الفعاليات النضالية والجماهيرية وتنوعها إسنادا للأسرى.

ودعا المجتمعون وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية والأجنبية لتسليط الضوء على أوضاع الأسرى المضربين عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية وفي خيم الإعتصام والإضراب التضامنية.

وأكدت قيادات القوى الوطنية والإسلامية على تقديم كامل الدعم للجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة لمواصلة مسيرتها ونشاطها المتميز والمختص بملف الأسرى.