الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من نقابة الموظفين العموميين يزور خيمة الاعتصام امام الصليب الاحمر

نشر بتاريخ: 12/10/2011 ( آخر تحديث: 12/10/2011 الساعة: 17:37 )
رام الله- معا- قام وفد من نقابة الموظفين العموميين- الوزارات الفرعية (الحكم المحلي، الاسرى ، البيئة، سلطة المياه) بزيارة الى خيمة الاعتصام امام الصليب الاحمر في مدينة البيرة وذلك لمساندة الاسرى في اضرابهم المفتوح عن الطعام وذلك للاسبوع الثالث على التوالي، ضمن الفعاليات التضامنية مع الاسرى.

والتقى الوفد برئيس حملة النائب مروان البرغوثي المحامية فدوى البرغوثي ورئيس نادي الاسير السيد قدورة فارس وامين شومان والنائبة خالدة جرار واعضاء الحملة.

ورحب امين شومان بالوفد الضيف واثنى على هذه الزيارات واللقاءات واهميتها، وتحدث السيد قدورة فارس عن فكرة انشاء الحملة الوطنية لاطلاق سراح الاسرى الابطال، كما اطلع رئيس نادي الاسير الوفد على ماهية وتطورات الوضع بالنسبة لاضراب الاسرى ومعانتهم وآلية تشكيل الحملة الوطنية لنصرة الاسرى الابطال والفعاليات لهذا الاسبوع، وما تضمنه بيان الحملة الوطنية الاخير وخاصة الاعلان عن الاضراب التجاري اليوم الاربعاء.

وفي السياق نفسه، اكد وليد ابو محسن منسق نقابة الموظفين مع الحملة على ضرورة الوقفة الجدية مع اسرانا البواسل لما يعانوه من انتهاك سافر بحقهم بالحرية والتحرر من قيود الاسر غير الشرعية، وقد تحدث عن معاناة الاسرى خلال اضرابهم الحالي واسبابه وتداعياته لا سيما قضية العزل الانفرادي غير الانساني وعزل الاسرى عن محيطهم بشكل غير مسبوق وخاصة منع مشاهدة قناة فلسطين الفضائية، وما يجدر ذكرة ان ادارة السجون منعت سبل التعليم بما يشمل التوجيهي والجامعي فضلا عن تقليص وقت الزيارة ودوريتها ومعاناة اخرى لا تعد ولا تحصى.

والجدير بالذكر ان نقابة الموظفين العمومية قد زارت خيمة الاعتصام برئاسة رئيس نقابة الموظفين العموميين بسام زكارنه وشكر الحملة على حسن الاستقبال وتقدم باقتراحات وافكار لمؤازرة الاسرى وذلك بقيام وفود من كل الوزارات بزيارة خيمة الاعتصام، كما شدد على دور نقابة الموظفين في مساندة الاسرى في اضرابهم المفتوح ودعم جميع مطالبهم العادلة.

وعهد رئيس النقابة الى السيد وليد ابو محسن بالتسيق مع الحملة لوضع الاليات الفاعلة اتجاه ما يعانيه اسرانا في سجون الاحتلال.

واجمع الحضور على ضرورة التنسيق الفاعل للخروج بحملة مؤازرة لاسرانا البواسل عسى ان تكون خطوة مفصلية في طريق احقاق الحق وانعتاقهم من قيود الظلم واللانسانية نحو حريتهم المنشودة، وعلى ضرورة مشاركة كافة المؤسسات العامة في مثل هذه الفعاليات حتى الاستجابة لجميع مطالب الاسرى في سجون الاحتلال.