السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتب الاصلاح والتغيير وحركة حماس في طولكرم يدينان عملية اختطاف الوزير زيدان وما تتعرض له بلدة بيت حانون

نشر بتاريخ: 04/11/2006 ( آخر تحديث: 04/11/2006 الساعة: 17:28 )
طولكرم - معا - استنكرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ومكتب كتلة "التغيير والإصلاح" في محافظة طولكرم، إقدام قوات الاحتلال الاسرائيلي على اختطاف المهندس عبد الرحمن زيدان وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني .


وطالبت الحركة في بيان وصل وكالة معا جميع الفصائل بالتوحد والوقوف صفاً واحداً لمواجهة هذا العدوان الآثم ، كما طالبت الأصدقاء والأشقاء العرب بالعمل من أجل وقف العدوان فورا وإطلاق سراح النواب والوزراء الفلسطينيين المختطفين .

وفي بيان آخر صادر عن مكتب التغيير والإصلاح بمحافظة طولكرم ، فقد اعرب المكتب عن استنكاره الشديد لاختطاف الوزير زيدان من بين ذويه وأهله من منزلهم في رام الله، والذي اضطر للسكن به بسبب ملاحقة قوات الاحتلال له منذ الحملة على النواب والوزراء قبل أشهر وعدم تمكنه من الوصول إلى محافظته طولكرم .

واعتبر البيان هذا العمل جريمة نكراء وقرصنة وخرقاً لكل المعايير والمواثيق الدولية، وانتهاكاً للحصانة التي يتمتع بها الوزراء والنواب، حيث أصبح ثلاثة من نواب طولكرم في الأسر بانضمام الوزير زيدان إلى النائبين فتحي القرعاوي ورياض رداد .

واعتبر مكتب الاصلاح والتغيير هذه الإجراءات دليلاً واضحاً على إفلاس حكومة الاحتلال, وتخبطها وتعطشها للدم الفلسطيني , ومحاوله بائسة لابتزاز فصائل المقاومة التي تأسر الجندي جلعاد شاليت ، وهي خطوة تأتي أيضا لإفشال جهود إطلاق سراح الوزراء والنواب من سجون الاحتلال .