الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان خطابي في الجامعة العربية الأمريكية تضامناً مع أهالي بيت حانون

نشر بتاريخ: 04/11/2006 ( آخر تحديث: 04/11/2006 الساعة: 17:23 )
جنين- معا- أقام مجلس الطلبة في الجامعة العربية الأمريكية مهرجانا خطابيا للتضامن مع أهالي بيت حانون الذين يواجهون الاجتياح الاسرائيلي ويتعرضون لمجازر منذ اربعة ايام.


والقى أحمد العامر رئيس مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة كلمة قال فيها "إننا نقف اليوم تضامناً مع أهلنا في بيت حانون واستنكاراً للعدوان الآثم والقتل والتجويع الذي يمارس بحقهم، لنعلن للعالم أننا يد واحدة في وجه الاحتلال، وسخر من موقف أمريكا من العدوان الذي يدعي بحق اسرائيل في الدفاع عن نفسها، داعياً الى النظر الى أرض الواقع ليروا من المعتدي ومن المدافع".

وأشار العامر الى موقف طلبة الجامعة العربية الأمريكية الداعم لإخوانهم في بيت حانون وكافة مدن وقرى ومخيمات ومدن فلسطين، معبراً عن الفخر والاعتزاز بالدم الفلسطيني النازف، داعيا كافة أطياف الشعب الفلسطيني الى التوحد ورص الصفوف في وجه كل المخططات الصهيوينة.

وخاطب الطالب حمزة خضر الحضور في كلمة حركة الشبيبة الطلابية الطلبة قائلاً " نقف اليوم لنطلق بصوتكم تحية العهد والوفاء لبيت حانون التي أبت إلا أن تكسر شوكة وجبروت الاحتلال لتثبت للعالم أننا لن ننكسر ولن ننهزم، وأننا شعب يستمد الحياة من الموت، وأننا لن نقبل بأقل من الانتصار، وناشد الشعب الفلسطيني الاستمرار في الصمود والمقاومة، ودعى كافة الأنحة العسكرية لكل الفصائل وخاصة حركة فتح الدفاع بكل ما أوتيت من قوة عن تراب الوطن".


وأكد الطالب محمد خلوف في كلمة الكتلة الاسلاميةعلى موقف حركة المقاومة الاسلامية الرافض للذل والمهانة وعدم الاعتراف باسرائيل وبقاء السلاح مشرعا في وجه الاحتلال موجها تحية خاصة للقوة التنفيذية في قطاع غزة والى كافة المجاهدين.

وألقى أحد الطلبة كلمة الجماعة الاسلامية عبر فيها عن الوحدة والتضامن مع أهلنا في بيت حانون الذين يسطرون آيات البطولة والاباء،

وأضاف "نقف اليوم وقفة واحدة تحت راية الاسلام بغض النظر عن الانتماء السياسي لندعم صمود المقاومين في وجه آلة الاحتلال الصهيوني الغاشم".


وقال الطالب فادي سمارة في كلمة جبهة العمل الطلابي التقدمية " أن الاحتلال يهدف من هذه العملية كسر ارادتنا وترك بيوتنا وأرضنا لتحقيق هدف الصهيونية العالمية، ونحن أثبتنا على مر التاريخ صمودنا وثباتنا على أرضنا على أرضنا باذلين الغالي والنفيس في سبيل قضيتنا".

وناشد سمارة كافة قادة الفصائل الفلسطينية والحكومة والرئاسة الى التوحد ونبذ الخلافات فالموقف بحاجة الى توحدنا وتماسكنا للدفاع عن أرضنا.


وفي كلمة كتلة الوحدة الطلابية قال الطالب أحمد عمارنة:" شاهدنا جميعاً ما حدث في الأيام الماضية من مجازر صهيونية على أرض بيت حانون، فها هم يستبيحون دمنا مرة أخرى، فلن نكون الا جنوداً في خدمة قضيتنا ندافع عن عرضنا ودمنا، ولن نسمح للعدو بأن يحقق أهدافه، فإما النصر أو الشهادة".