السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتائب شهداء الاقصى تنظم مسيرة للتنديد بالعدوان على بيت حانون في طولكرم

نشر بتاريخ: 04/11/2006 ( آخر تحديث: 04/11/2006 الساعة: 17:17 )
طولكرم- معا- خرج عدد من مسلحي كتائب شهداء الاقصى بمسيرة غاضبة جابت شوارع مدينة طولكرم, تضامناً مع اهالي بلدة بيت حانون, وتنديداً بجرائم الاحتلال الاسرائيلي المتصاعدة ضد ابناء الشعب الفلسطيني.

وانطلقت المسيرة من امام ميدان الشهيد الدكتور ثابت ثابت في المدينة بمشاركة عدد من المسلحين التابعين للكتائب, وعشرات المواطنين والشبان, مرددين هتافات تندد بالعدوان.

وفي كلمة القاها عبد الرحمن سريدي احد كوادر الكتائب في طولكرم, قال:" ان هذه الجريمة الاسرائيلية البشعة لن تمر دون عقاب, وسوف تندم حكومة الاحتلال على العدوان المستمر بحق ابناء شعبنا, وستعرف جيداً ان الشعب الفلسطيني مهما بلغت تضحياته ومهما كانت المجازر صعبة واليمة, فإنه سيرد الصاع صاعين والباديء اظلم".

واضاف سريدي في كلمته "نقول لحكومة الاحتلال الفاشية, لا نوم لكم ولا راحة ما دمتم تحتلون ارضنا وتستبيحون مدننا وقرانا ومخيماتنا, وإذا كانت نساء وامهات شعبنا تبكي اليوم شهداءها الابرار, فإن امهاتكم ايها القتلة سوف تبكي اكثر واكثر".

ودعا سريدي الى التلاحم والوحدة في هذه المرحلة الصعبة قائلاً:" إن شلال الدم الفلسطيني النازف على ارض غزة هاشم والضفة الغربية الصامدة, يستدعي فينا التمسك بوحدتنا وتلاحمنا, والاسراع بتشكيل حكومة وحدة وطنية تضم كل فئات شعبنا, وتكون قادرة على كسر الحصار الظالم, والتوجه بخطاب موحد الى العالم لتعرية هذا الاحتلال الغاصب وجرائمه البربرية".

وطالب سريدي كافة الاجنحة العسكرية الى اعلان النفير العام والرد على الجرائم الاسرائيلية المتكررة دفاعاً عن ابناء الشعب الفلسطيني, واستنصاراً لصرخات الامهات الثكالى, حتى يعلم "العدو" ان الشعب الفلسطيني بكل قواه قادر على الرد بالمثل في المكان والزمان المناسبين.

وخاطب السريدي الشعوب والدول العربية قائلا:" إننا ومع إدراكنا ان العالم يغض النظر عن الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق شعبنا, فإننا نتوجه الى ابناء امتنا العربية والاسلامية والى الشعوب الحرة ان تقف الى جانب شعبنا الذي لا هدف له سوى التخلص من هذا الاحتلال البغيض وتحرير ارضه ومقدساته".