السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

معاقي شمال غزة المحاصرين يستنجدون بالمؤسسات الدولية لرفع الحصار عنهم

نشر بتاريخ: 04/11/2006 ( آخر تحديث: 04/11/2006 الساعة: 18:36 )
غزة- معا- أصدرت الإغاثة الطبية الفلسطينية والاتحاد العام للمعاقين الفلسطينيين ومؤسسات التأهيل المجتمعي تقريرا يدين الاعتداءات الإسرائيلية على شمال غزة .


وقال مصطفى عابد مشرف برنامج التأهيل في شمال غزة بالإغاثة الطبية "بأنة يجب العمل على وقف هذا المسلسل الدموي والذي يزيد من نسبة الإعاقة في المجتمع الفلسطيني والتي تعتبر من أصعب الإعاقات على مستوى العالم حيث تقطع الايدى والأرجل وفقدان الأجزاء مثل العيون".

واضاف عابد آن أعداد الأشخاص المعاقين في تزايد مستمر داخل المجتمع الفلسطيني مما يشكل عبئا أضافيا على مجموعة الخدمات التي تقدم للمعاقين التي هي في الأساس تعانى من شح الموارد مطالبا المؤسسات الدولية والإنسانية بالتدخل لرفع الحصار وتقديم كافة الخدمات للفئات المحرومة.


وقال علاء المدهون نائب رئيس الاتحاد العام للمعاقين الفلسطينيين آن هذه الهجمة الشرسة زادت من إعداد الأشخاص المعاقين وأثرت على أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية والنفسية .


وناشد المعاق باسم الكفارنة الذي يسكن بجوار مدرسة الزراعة في بيت حانون والذي يعانى من إعاقة حركية كاملة المؤسسات الدولية والمحلية بالتدخل العاجل من اجل التخفيف وفك الحصار .

واضاف باسم أن الاوضاع الصحية والإنسانية في منطقة بيت حانون أخذة بالتدهور حيث يعانون من نقص شديد في المواد الطبية والغذائية .