الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قائمة بأسماء الاسرى المقرر الافراج عنهم ضمن المرحلة الاولى

نشر بتاريخ: 13/10/2011 ( آخر تحديث: 16/10/2011 الساعة: 15:10 )
بيت لحم- خاص معا- أكد "أبو مجاهد" الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية أن تنفيذ المرحلة الأولى من صفقة تبادل الأسرى ستتم يوم الثلاثاء القادم.

وعن الإجراءات الفنية قال أبو مجاهد لـ "معا" انه بالتزامن مع الإفراج عن الأسرى من سجون الاحتلال سيتم التأكد من الإفراج عن كافة الأسرى المتفق عليهم.

وأضاف أنه بعد التأكد من الإفراج عن كافة الأسرى سيتم تسليم الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط إلى الجانب المصري ومن ثم سينقل إلى القاهرة ومنها سيعود إلى إسرائيل.

|149986|وأكد "أبو مجاهد" أن الأسرى الذين سيتم إبعادهم والذين سيأتون إلى قطاع غزة سينقلون إلى مصر ومن ثم إلى معبر رفح للعودة إلى قطاع غزة والآخرين سينقلون إلى الخارج مباشرة عبر مطار القاهرة.

وأشار إلى أن الأسرى الذين سيتم إبعادهم سينقلون الى تركيا وقطر.

وحصلت وكالة "معا" من لجان المقاومة الشعبية على قائمة باسماء 450 أسيرا سيتم الإفراج عنهم في إطار الدفعة الأولى من الصفقة، مؤكدة أن هذه الأسماء تم الاتفاق عليها مع اسرائيل وهي نهائية.

انقر لمشاهدة قائمة أسماء الدفعة الأولى (المحدثة/خفيفة) من الأسرى

من جانبها عرضت اللجنة الدولية للصليب الاحمر "ICRC" خدماتها على الاطراف المعنية كطرف محايد يمكنه تقديم المساعدة في تنفيذ صفقة تبادل الاسرى.

وقال الناطق باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر "نبحث حاليا مع الطرفين تفاصيل اقتراحنا وعرضنا للمساعدة".

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل كشف تفاصيل الصفقة التي تم التوصل إليها مع إسرائيل الثلاثاء الماضي.

وقال مشعل خلال مؤتمر صحفي في دمشق، ان الصفقة تشمل الإفراج عن ألف أسير و27 أسيرة هن جميع النساء المعتقلات في السجون الإسرائيلية.

وقال إن الصفقة تشمل الأسرى من الضفة والقدس وعرب الـ 48، وهي تشمل اسماء من جميع الفصائل.

يذكر أن كتائب القسام ولجان المقاومة الشعبية وجيش الإسلام كانت قد أسرت الجندي شاليط (24 عاما) خلال عملية على حدود قطاع غزة في 25 حزيران/ يونيو عام 2006.