السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سرايا القدس تقبض على 4 عملاء كلفوا بمراقبة المقاومين وابطال العبوات الناسفة وتحديد ارقام سياراتهم في بيت حانون

نشر بتاريخ: 05/11/2006 ( آخر تحديث: 05/11/2006 الساعة: 13:48 )
غزة- معا- عرضت مجموعة من سرايا القدس ظهر اليوم خلال مؤتمر صحافي بغزة اثنين من العملاء لقوات الاحتلال الإسرائيلي, بعد أن تمكنت من ألقاء القبض عليهما اضافة الى عميلين آخرين في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وقال متحدثين باسم السرايا انها ألقت القبض على أربعة عملاء كلفهم الاحتلال بمراقبة تحركات المقاومين والإبلاغ عن أرقام والوان سياراتهم التي يستقلونها وإعطاب العبوات الناسفة التي يقومون بزرعها امام آليات الاحتلال في بلدة بيت حانون.

واوضح المتحدث أن عميلين من بين العملاء الاربعة تم اعتقالهما في منطقة العطاطرة وقد سلما لأحد الأجهزة الأمنية بسبب عدم تمكن المقاومين من نقلهما الى مكان آمن, مشيراً الى ان العميلين الآخرين تم التحقيق معهما من قبل جهاز الامن الخاص التابع لسرايا القدس.

وقال المتحدث للإعلاميين إن جهاز الامن التابع لسرايا القدس وبعد الرصد والتحري تمكن من اعتقال المشبوهين الاربعة في منطقتي العطاطرة وعزبة عبد ربه والسلاطين.

وأضاف "ان هؤلاء العملاء كانوا يقومون بالتحرك حول الاماكن التي يتواجد بها المقاومون ويعملون على ابطال مفعول العبوات الناسفة المزروعة لاستهداف قوات الاحتلال".

وحسب المعلومات التي اعلنت السرايا عنها فقد اعترف العمليلان بالتعامل مع جهاز المخابرات الإسرائيلي الداخلي الشين بيت منذ 12 عاما, حيث تم تجنيدهما من قبل ضابط مخابرات اسرائيلي يدعي "امير", وكانت مهمتهما محصورة في تحديد اماكن المقاومين في عزبة عبد ربه, واماكن زرع العبوات الناسفة وابطال مفعولها قدر المستطاع لتجنيب الاليات الاسرائيلية الاصطدام بهذه العبوات, الى جانب الحصول على ارقام السيارات التي تستخدم من قبل المقاومين والوانها, مشيرة الى ان التحقيق ما زال جاريا مع العميلين اللذين سينالا عقابهما الملائم وفق القانون- حسب قول السرايا.

من جانب آخر أعلنت السرايا عن إطلاق عملية الوفاء استجابة لاستغاثة نساء بيت حانون، مثمنة دورهن في البلدة قائلة إن موقفهن عمل وطني يدلل على ان المراة الفلسطينية أسطورة تقدم الزوج والابن والروح بعيدا عن الحزبية الضيقة.

وحول عملية الوفاء التي اطلقتها اليوم اكدت السرايا في بيان لها تلقت "معا" نسخة منه انها ستواصل قصف مستوطنات الاحتلال ولن توقف القصف وستنتقم لشهداء بيت حانون.