الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي يعلن تضامنه مع الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 16/10/2011 ( آخر تحديث: 16/10/2011 الساعة: 12:42 )
بيت لحم- معا- أعلنت النساء الأعضاء في المؤسسات الاوروبية في الاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي (WIDF ) تضامنها مع الشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة.

واكدت الاتحاد في بيان وصل"معا" على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية, وإنسحاب الجيش الإسرائيلي من جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة, ووقف المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية في حدود 67 وإخلائها من المستوطنين, وإزالة جدار الضم والتوسع, وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى بيوتهم وفقاً لكافة القرارات الصادرة عن هيئة الأمم المتحدة, وتحرير كافة المعتقلين السياسيين الفلسطينيين.

وشجب الاتحاد الدعم المستمر من قبل الولايات المتحدة الامريكية ومن قبل الاتحاد الاوروبي، الذي يأخذ أشكالاً متعددة، ما يؤدي الى إستلاب الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة.

واضافت "على مدى 63 عاماً قامت إسرائيل ببناء الكتل الاستيطانية وعزل وتقسيم الأراضي الفلسطينية وذلك بهدف الإستيلاء عليها وطردهم من بيوتهم وأراضيهم وحرمانهم من كل حق إنساني، وهذه السياسة غير الإنسانية تأتي في إطار حملة دعائية تروج لها الحكومة الإسرائيلية تلقي فيها اللوم على الفلسطينيين وذلك بهدف تسميم وعي الإسرائيليين".