الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد فتحاوي يقدم التهنئة للطائفة السامرية بنابلس

نشر بتاريخ: 17/10/2011 ( آخر تحديث: 17/10/2011 الساعة: 11:49 )
نابلس- معا- قام وفد فتحاوي برئاسة محمود اشتيه امين سر حركة فتح في اقليم نابلس بزيارة للطائفة السامرية لتقديم التهنئة لها بمناسبة عيد العرش اليهودي.

وقد ضم الوفد عبد الناصر رمضان واحمد جرارعه وانيس سماعنه ورائد جاد الله وابراهيم حمادنه الأعضاء في الهيئة الإدارية للمكتب الحركي للمعلمين في نابلس.

وكان في استقبال الوفد الأستاذ اسحاق السامري سكرتير الطائفة السامرية والكاهن ابراهيم تقي امام الطائفة وعدد من الوجهاء والمسؤولين.

وحسب البيان الصحفي فقد عبر اشتيه عن تهنئة حركة فتح لابناء الطائفة، مؤكداً على متانة الروابط وعمق العلاقات بين ابناء الشعب الواحد بمختلف فئاته وطوائفه .

وشدد اشتيه على حرص الحركة الدائم للتواصل مع اهلنا في الطائفة السامريه في مختلف المناسبات، مشيراً في هذا الاطار الى ان ثقافتنا الوطنية الفلسطينية تحتم علينا تعزيز علاقاتنا مع بعضنا البعض انطلاقا من وحدة الهدف والمصير.

وختم اشتيه قائلاً: اننا في حركة فتح نعمل باستمرار بكل صدق وامانه لتوطيد العلاقات المجتمعية بين افراد المجتمع بقطاعاته وطوائفه وفئاته المختلفة لما ينطوي عليه الامر من اهميه ونحن نواصل نضالنا العادل والمشروع ضد المحتل لانتزاع حقوقنا الوطنية التي اقرتها كافة القوانين الدولية ممثلة بالعودة وتقرير المصير واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

من جانبه اعرب السامري عن شكر الطائفة لحركة فتح على هذه الزيارة، مؤكداً على ان الشعب الفلسطيني سيبقى موحداً لرفع الظلم الواقع عليه وتحقيق تطلعاته في الاستقلال والعيش بحرية وكرامة في ظل دولته اسوة بباقي شعوب الارض .