الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يصادر 30 مركبة لاهالي الـ48 من برطعة الشرقية بجنين

نشر بتاريخ: 17/10/2011 ( آخر تحديث: 17/10/2011 الساعة: 14:01 )
جنين - معا - صادر قوات الاحتلال الاسرائيلي سيارات اهالي الـ 48 من المنطقة الصناعية في برطعة الشرقية الواقعة خلف جدار الضم والتوسع، واغلقت المنطقة الصناعية والسوق التجاري واجبرت اصحاب المحلات والورشات اغلاق محلاتهم.

وقال توفيق قبها عضو مجلس قروي برطعه في اتصال هاتفي بمراسل "معا" في جنين، ان ما يقارب 15 آلية عسكرية مصحوبة بسبع رافعات "ونش" صادرت 30 سيارة لاهالي الـ 48 المتواجدين في بلدة برطعه الشرقية.

واضاف قبها ان الدوريات والجنود اقتحموا المنطقة الصناعية بشكل همجي وداهموا عدة محلات تجارية وورشات صناعية وصادروا المركبات التابعه لاهالي الـ48 من المنطقة الصناعية.

واوضح قبها ان جنود الاحتلال اجبروا اصحاب المحلات التجارية والصناعية على اخلاء المحلات واغلاقها كما اغلقت مداخل المنطقة الصناعية بالحواجز العسكرية ومنعوا المواطنين الدخول اليها.

واضاف ان قوات الاحتلال تقوم باقتحام المنطقة الصناعية عدة مرات وتمنع اهالي الــ 48 من دخول بلدة برطعه الشرقية، مع العلم ان ما يفصل برطعه الشرقية التابعه لاراضي 67 ببرطعه الغربية التابعه لاراضي 48 واد كما يحاصر برطعه الشرقية من كافة الجهات جدار الضم والتوسع فصلها عن باقي مناطق الضفة الغربية.

وناشد قبها كافة المؤسسات الحقوقية والانسانية زيارة برطعه الشرقية ومشاهدة معاناة اهل البلدة على ارض الواقع كما طالب المؤسسات الاعلامية العربية والاجنبية بتسليط الضوء على ما تعانيه البلدة من ممارسات همجية من قبل سلطات الاحتلال.