الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اولمرت يوضح ان التصريحات الاخيرة التي ادلى بها ليبرمان بشأن ضرورة الفصل بين اليهود والعرب في اسرائيل لا تعكس رأيه

نشر بتاريخ: 05/11/2006 ( آخر تحديث: 06/11/2006 الساعة: 00:15 )
القدس- معا- اكد رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت ان التصريحات الاخيرة التي ادلى بها الوزير افيغدور ليبرمان بشأن ضرورة الفصل بين اليهود والعرب في اسرائيل لا تعكس رأيه مشيرا الى انه يؤيد تحقيق المساواة التامة بين المواطنين العرب واليهود وان حكومته تتبع هذه السياسة .

ونقل راديو اسرائيل عن الوزير عمير بيرتس انتقاده الشديد لتصريحات الوزير ليبرمان خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم وقال" ان هذه التصريحات تؤدي الى تهيج الخواطر ويجب على الحكومة ان تدينها".

اما الوزير ليبرمان فقال" في سياق مقابلة اذاعية ان ردود الفعل على تصريحاته تنطوي على النفاق مشيرا الى انه تم تسوية العديد من النزاعات في انحاء العالم من خلال تحقيق الفصل .

واضاف ليبرمان ان المهرجان الذي اقيم في تل ابيب مساء امس لاحياء ذكرى رئيس الوزراء الراحل يتسحاق رابين اصبح مسرحا للتهجم السياسي على معسكر اليمين .

ومن جانبه قال عضو الكنيست يسرائيل حاسون من كتلة اسرائيل بيتنا التي يرئسها ليبرمان ان الكتلة لا تتبنى المثال القبرصي غير ان ليبرمان ضرب ذلك مثلا لشعبين لا يستطيعان العيش معا .

واضاف النائب حاسون يداني ان كتلته لا تريد طرد احد من البلاد وانما تريد ان يكون العرب في اسرائيل كاملي الحقوق والواجبات .

وعقب رئيس بلدية ام الفحم هاشم محاجنة على تصريحات ليبرمان بالقول انها تصريحات مخيفة ولكنه مرتاح من عدم تبني غالبية المواطنين اليهود هذه الافكار .