الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى الوطنية تجتمع بمحافظ جنين وتبحث معه الوضع الراهن

نشر بتاريخ: 05/11/2006 ( آخر تحديث: 06/11/2006 الساعة: 00:19 )
جنين - معا - عقد في مكتب المحافظ اجتماعاً اليوم بحضور المحافظ قدوره موسى بدعوة من الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية في جنين جرى فيه استعراض اهم الاحداث في الوطن اضافة الى العلاقات والتعاون مع المحافظ في قضايا تتعلق بالمواطنين .

وقدمت الفصائل شكرها للمحافظ على انجاز مشروعي اعادة تأهيل وصيانة شارعي حيفا -جنين وجنين بيت قاد الشهر الماضي مما اتاح للمواطنين التنقل على شوارع آمنه كانت في غاية التردي منذ سنوات مضت .

وبحثت القوى مع المحافظ آليات الاحتفال بذكرى مرور سنتين على رحيل القائد الرمز المرحوم ياسر عرفات ضمن احتفال مركزي سيعقد في المقاطعة يوم 11/11/2006 مشاركة جماهيرية واسعة .

من جهته تطرق المحافظ الى اهمية هذه المناسبة في الوقت الراهن والتي تأتي في ظروف عصيبة تمر بها محافظات الوطن وخاصة قطاع غزة من تصعيد اسرائيلي بحق المواطنين وامعان في محاصرة الحكومة والشعب وعمليات القتل والتدمير والت تستوجب جميعها وقوف الفصائل والجماهير حول قيادتها وتمرير أي فرصة على الاحتلال لزرع فتيل أي اقتتال داخلي .

واستهجن المحافظ ان تجري في فلسطين حرب اهلية وقال "اننا شعب واحد ومصالحنا مشتركة وسنحيي ذكرى وفاة الرئيس بروح وطنية ومسؤولية عالية لنبي وطنا آمنا لابنائنا" .

كما بين المحافظ للاخوة قيادات الفصائل الفلسطينية اهم ما قامت به المحافظة في الاشهر الاخيرة من هذا العام وما قدمته لعدد من المدارس والجمعيات والهيئات المحلية مفصلا المساعدات التي استطاعت تقديمها رغم شح الامكانات.

وتطرق الى ضرورة مشاركة كافة القوى والفصائل في توجيه ووضع سياسة مناسبة لدعم فئات شعبنا في محافظة جنين ، واستعداد المحافظ لتلقي أي توجيهات بهذا الخصوص .

وجرى خلال اللقاء بحث مسألة اضراب الموظفين الحكوميين مما عطل المدارس والعمل في المؤسسات الصحية مما ادى الى ضيق لدى المواطنين وعجز في اخذ العلاج اللازم .

ومن جهته دعى المحافظ القوى للتعاون في ايجاد حل لبعض الحالات وتمنى ان يتم الخروج من الازمة الحالية ويرفع الحصار عن شعبنا لعود الجميع الى مسؤلياتهم ويأخذ المواطن حقه بالعناية والرعاية .

من جهة اخرى اجتمع محافظ محافظة جنين بممثلي الاتحادات الشعبية في المحافظة لاطلاعها على الوضع الحالي واهمية الوحدة الوطنية واعادة الامان للشارع الفلسطيني .

كما تطرق الى مناسبة ذكرى مرور سنين على رحيل الرئيس ياسر عرفات وضرورة ترسيخ معنى النضال والصمود لدى ابناء شعبنا لاجتياز مصاعبة ولتحقيق الاهداف التي لطالما ناضل الرئيس عرفات واستشهد في الدغاع عنها .